لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الروض المربع بشرح زاد المستقنع مختصر المقنع
لـ منصور بن يونس البهوتي
يعد كتاب "المقنع" للإمام موفق الدين المقدسي من أهم ما كتب في المذهب الحنبلي فقد تناول جميع الموضوعات الفقهية من عبادات ومعاملات ومواريث، ونكاح وطلاق وغير ذلك. وألّف وبيّن فيه مختصرات أشهرها كتاب"زاد ا...إقرأ المزيد »
شرح قطر الندى وبل الصدى
لـ ابن هشام الأنصاري
وبعد: فإن علم العربية هو علمٌ يحترز به عن الخلل في كلام العرب لفظاً أو كتابةً، وهو علمٌ يتعرف منه التفاهم عما في الضمائر بأدلة الألفاظ والكتابة، وموضوعه اللفظ والخط من جهة دلالتهما على المعاني، ومنفعت...إقرأ المزيد »
المغني على مختصر عمر بن حسين بن أحمد الخرفي
لـ عبد الله بن أحمد بن قدامة المقدسي
المصنف هو عبد الله بن أحمد بن محمد بن قدامة المقدسي، ثم الدمشقي الصالحي، الفقيه. الزاهد الإمام، شيخ الإسلام وأحد الأعلام ولد سنة 541. وكان إماماً في الفقه خصّه الله بعلم كثير، فأخذ بمجامع الحقائق النق...إقرأ المزيد »
تاريخ العرب وحضارتهم في الأندلس
لـ خليل إبراهيم السامرائي
تعدّ مادة التاريخ الأندلسي من المواد المهمة في مناهج أقسام التاريخ، لما لها من علاقة وثيقة بتراث العرب وحضارتهم في الأندلس، حيث وصلوا إلى قمة تفوقهم العسكري والسياسي والحضاري. ولهذا فقد كان من الضروري...إقرأ المزيد »
أسرار البلاغة في علم البيان
لـ عبد القاهر بن عبد الرحمن الجرجاني
يعد كتاب "أسرار البلاغة" هو كتاب "دلائل الإعجاز" لشيخ البلاغيين "الإمام عبد القاهر الجرجاني" يعدان بالمقام الأول من أهم كتب البلاغة بلا منازع بين أهل العلم بهذا الفن، وليس هناك من المتقدمين أو المتأخر...إقرأ المزيد »
كتاب الجامع في الأحاديث القدسية
لـ عبد السلام بن محمد بن عمر علوش
الحديث القدسي هو ما يرويه النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن الله تبارك وتعالى، تارة بواسطة جبريل عليه السلام، وتارة بالوحي والإلهام والمنام، مفوضاً إليه التعبير بأي عبارة شاء من أنواع الكلام. وهذه الأح...إقرأ المزيد »
الحلاج الأعمال الكاملة
لـ قاسم محمد عباس
إن فداحة الالتباس الذي ترتب على القراءات الرئيسة لتصوف الحلاج، واستغلال روحانيته لصالح تجربة شخصية عبر إعادة عيش التجربة، وإقصاء نبل الفكر الصارم، كل ذلك شجع الباحث على القيام بمراجعة بعض الآراء قبل ا...إقرأ المزيد »
في الحكم المدني
لـ جون لوك
ولد مؤلف "المقالتين في الحكم المدني" في 29 آب سنة 1632، في بلدة رنكتون Wrington من أعمال سمرست Somerset جنوبي غربي بريطانيا. وهو يعتبر بحق مؤسس المدرسة التجريبية البريطانية (British Empiricism) التي أ...إقرأ المزيد »
الأوقاف على القدس
لـ مصطفى عبد الغنى
هذه أول دراسة عربية تولى قضية " أوقاف القدس" مثل هذه العناية حيث يعود اهتمام الباحث بها إلى سنوات بعيدة.. غير أن اهتمامه وصل إلى أقصاه حين حاول أن يرصد مصير هذه الأوقاف فى مدينة القدي على وجه الخصوص.....إقرأ المزيد »