لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الشعلة الزرقاء: رسائل حب إلى مي زيادة
لـ جبران خليل جبران
يضم هذا الكتاب الشعلة الزرقاء رسائل جبران خليل جبران إلى مي زيادة، وهو يتوجه إلى محبي أدب الرسائل الذين من حقهم أن يعلموا أن هذه الرسائل المخطوطة ألقت أضواءً جديدة على حياة هذين الكاتبين المبدعين، وعل...إقرأ المزيد »
المجموعة الكاملة لمؤلفات طه حسين
لـ طه حسين
يقول طه حسين عن نفسه: "كل أعمالي أمليتها، سواء روايات أو كتب نقد، وأنا أتمشى جيئة وذهاباً في مكتبي، وأدخن سيكارة وراء أخرى… ويظهر أيضاً أني أبتسم وأنا أملي". وظل طه يكتب، أي يتمشى ويدخّن ويبتسم، سحابة...إقرأ المزيد »
جنون امراة- مي زيادة
لـ خالد محمد غازي
مي زيادة ن شخصية استثنائية ، بكل ما تحويه الكلمة من معنى ، امرأة عاشت بطقوس وقوانين المستقبل ، في ماض محفوف بالتأويلات وقصور الرؤيا..
ولذلك فإن هذه الأديبة التى "خرجت عن النص بوقت مبكر مازالت ت...إقرأ المزيد »
زكي مبارك ناقدا
لـ زكي مبارك
يعيش القارئ في هذا الكتاب مع الأديب زكي مبارك في نقده للنثر، وذلك من خلال مقالات له نشرت في مجلة الرسالة ابتداءً سنة 1940، وهي كما نصّ الأديب الناقد مسابقة الأدب للجامعة المصرية لطلبة السنة التوجيهية ...إقرأ المزيد »
مي زيادة أو مأساة النبوغ - المجلد الثاني
لـ سلمى حفار الكزبري
مي زيادة أو مأساة النبوغ - المجلد الأول
لـ سلمى حفار الكزبري
النبوغ والمأساة كلمتان تختصران حياة ميّ زيادة في شروقها وغروبها، قدر رحيم وقاسٍ رفع هذه الأديبة إلى قمة المجد ثم أرداها إلى هاوية الشقاء، كاتبة فذَّة أعطت للعلم والأدب والنهضة العربية الحديثة عمرها كل...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب عشرة بحوث في تاريخ العلم وتاريخ الفلسفة وفي العلم والفلسفة، وهذه الموضوعات كتبت بين عام 1948 و1986 وذلك ليتمّ نشرها في مجلات علمية متخصصة أو لتناقش في المؤتمرات. وهذه البحوث تتناول نفرا...إقرأ المزيد »
ليلة لشبونة
لـ أريش ماريا ريمارك
"ليلة لشبونة" تلخص بكثافة إنسانية الإيقاع المأساوي الذي تركته النازية، على حياة الناس. رواية تدور في ليلة واحدة، لكن الأحداث تمتد لتروي حكايات المهاجرين الألمان الهاربين من القبضة الفاشية. يعود ريمارك...إقرأ المزيد »
بجماليون
لـ توفيق الحكيم
بجماليون هي مسرحية كتبها توفيق الحكيم في عام 1942، مأخوذة عن المسرحية الكلاسيكية. في حوالي عام 1964 تم عرض مسرحية بجماليون في المسرح القومي بالقاهرة، من تأليف توفيق الحكيم وبطولة: .
مسرحية بجما...إقرأ المزيد »