لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
شكسبير عن كتاب قصة الحضارة
لـ ول ديورانت
لقد سَجَلتْ كنيسة الأبرشية في ستراتفورد تعميدَ وليم شكسبير في 16 إبريل 1564. وقد دون نيقولا رو هذه الأحداث، باعتباره أول من كتبَ سيرة حياته سنة 1709؛ أسطورة ستراتفورد التي يصدقها الجميع الآن وهي أن ال...إقرأ المزيد »
كفاح علماء الإسلام في القرن العشرين
لـ العقيقي البخشايشي
إن مطالعة حياة عظماء الدين والعلماء وقدوات التقوى والفضيلة والتعمق فيها بنّاءة محركة للشعوب إضافة إلى أنها قيّمة ومصيرية من جانب، ومن جانب آخر فإنها واجب ملقىً عاتق الجيل الحاضر الذي يبخّل أسلافه وينظ...إقرأ المزيد »
عمر المختار شيخ شهداء المجاهدين الليبيين
لـ نجيب زبيب
تميز مطلع القرن العشرين بهجمة استعمارية شرسة ضد عدد من البلدان العربية في شتّى أقطار الوطن العربي الكبير، إلا أن الهجمة الإيطالية على ليبيا عام 1911 كانت من أشدِّ الهجمات الاستعمارية قساوة وبشاعة. وقد...إقرأ المزيد »
رواد التحرر الوطنى الأفريقي
لـ شوقى عطا الله الجمل
كان طبيعياً أن يهب الأفارقة للدفاع عن حقوقهم الطبيعية في بلادهم وفي خيراتها وأن يتصدوا للمستعمرين المستغلين وبرزت بطولات أفريقية، أشخاص وصلوا من الوعى بقدر من الثقافة وبعضهم أتيحت له زيارة البلاد الأو...إقرأ المزيد »
أبو الريحان البيرونى
لـ خالد حداد
هو أعظم عقلية عرفها التاريخ. كان عالما فى الفلسفة والفلك والرياضايات، وذا مواهب جديرة بالاعتبار.. فقد كان يحسن السريانية والسنسكريتية والفارسية والعبرية. بلغت مؤلفاته بين كتب ورسائل المائة والعشرين، ...إقرأ المزيد »
الطبرى
لـ خالد حداد
أبو جعفر محمد بن جرير الطبرى الفقيه والمفسر والمؤرخ الشهير. استمرت كتبه مرجعا لدراسة التفسير والتاريخ- حتى الحقبة التى وافته المنية فيها وما بعدها- عند كل المهتمين بحضارة الإسلام. ويعتبر الإرث الأكبر...إقرأ المزيد »
موسوعة أشهر المنتحرين في العالم
لـ فريد الفالوجى
لماذا يلجأ البعض إلى الانتحار..؟ ولماذا حرم الإسلام الانتحار بينما المنتحر لم يؤذ غيره حين انتحر، بينما المنتحر لم يؤذ غيره حين انتحر، وإنما آذى نفسه وتخلص من حياته هو..؟ وهل المنتحر بطبعه ضعيف الشخ...إقرأ المزيد »
ذاكرة عراقية
لـ رفائيل بطي
ترك رفائيل بطي بعد رحيله المبكر في نيسان 1956 ذخيرة من الأوراق والمخطوطات الثمينة، كان من أهمها، ما يتعلق بمسيرته في ميادين الأدب والصحافة. فقد احتفظ بدفاتر وأجندات، بعضها مؤرخ، والكثير منها يخلو من ا...إقرأ المزيد »