لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فرائد القلائد على أحاديث شرح العقائد
لـ علي بن سلطان محمد القاري
هذه الرسالة خرّج صاحبها فيها أحاديث شرح متن من أشهر متون العقائد، ألا وهو متن "العقائد" الذي ألفه الشيخ "نجم الدين أبو حفص عمر بن إسماعيل النسفي"، وقد اشتهر ذلك بين أوساط العلم بعنوان "العقائد النفسية...إقرأ المزيد »
الإعتقاد والهداية الى سبيل الرشاد
لـ أبي بكر أحمد بن الحسين البيهقي
الإمام البيهقي هو أحد أئمة المسلمين، فقيه جليل، حافظ كبير. وقد صنف كتابه هذا فيما يفتقر أهل التكليف (المسلمين) إلى معرفته من أصول الدين وفروعه، حيث اشتمل كتابه على بيان ما يجب على المكلف اعتقاده والاع...إقرأ المزيد »
شرح شرح نخبة الفكر في مصطلحات أهل الأثر
لـ علي بن سلطان محمد الهروي القاري
يعتبر الكتاب من أهم ما كتب من مصطلح الحديث حيث أتى جامعاً مختصراً. فقد لخص ابن حجر المهم من هذا الاصطلاح مما جمعه في كتابه ابن الصلاح مع فرائد ضمت إليه، وفوائد زيدت عليه، في أوراق قليلة ثم شرحها ابن ح...إقرأ المزيد »
نظم المتناثر من الحديث المتواتر
لـ أبي عبد الله الإدريسي الشهير بالكتاني
إن علم الحديث الشريف أهل العلوم قدراً. وأكملها مزية وأعظمها خطراً. من حازه فقد حاز فضلاً كبيراً، وإن من أهل هذا الفن قد قسموه أنواعاً: ووضعوا في كل نوع منه أوضاعاً: ومن أنواعه المذكورة: الأحاديث المتو...إقرأ المزيد »
كتاب الآثار
لـ محمد بن الحسن الشيباني
إن كتاب الآثار لأبي حنيفة هو أول كتاب ألف في علم الحديث النبوي وآثاره وأخباره وأقوال الصحابة وأتباعهم مرتبا على الأبواب وهذه هي رواية محمد بن الحسن الشيباني لكتاب الآثار عن أبي حنيفة رضي الله عنه، مضم...إقرأ المزيد »
شرح المقاصد "1-5"
لـ سعد الدين التفتازانى
كم أسعدنا وأثلج صدورنا، أن نقدم للأمة العربية الإسلامية بعامة وطلاب المعرفة والبحوث الجادة بخاصة، كتاب "شرح المقاصد" للعالم الكبير سعد الدين التفتازانى. وهو كتاب غنى عن التعريف، لأنه- والحق يقال- يندر...إقرأ المزيد »
المحيط بالتكليف
لـ عبد الجبار بن أحمد المغزلي
إلى قاضي القضاة وشيخ المعتزلة في عصره القاضي عبد الجبار بن أحمد المغزلي ينتسب هذا الكتاب الذي بين أيدينا وهو غني عن التعريف فلم يلقب بلقب قاضي القضاة غيره وسواه وله العديد من المؤلفات منها "الدواعي وا...إقرأ المزيد »
كتاب التوحيد
لـ منصور الماتريدي
تدل عناوين الكتب التي يذكرها المؤرخون للماتريدي على أنه كرس حياته للدفاع عن العقيدة والرد على المنحرفين عن السنة، كما تدل أيضاً على سعة معارفه وإلمامه بعلوم الدين من فقه وأصول وكلام وتفسير، وفى كتاب "...إقرأ المزيد »
كتاب الأربعين في أصول الدين
لـ فخر الدين الرازي
هذا هو كتاب "الأربعين في أصول الدين" للامام فخر الدين الرازى. شيخ الاسلام، محمد بن عمر بن الحسين -رضى الله عنه- المتوفي في مدينة "هراة" سنة ست وستمائة من الهجرة، والمؤلف كان شافعي المذهب، أشعري العقيد...إقرأ المزيد »
مناقب الإمام الشافعي
لـ فخر الدين الرازي
سألني جماعة من أفضل الأصحاب، وأكابر الأحباب أن أصنف كلامًا مختصرًا في فضائل الإمام الشافعي المطلبي وفي ترجيح مذهبه فصنفت هذا المختصر "إرشادًا للطالبين، إلى المنهج القويم، وهداية لهم إلى الصراط المستقي...إقرأ المزيد »