لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ارتشاف الضرب من لسان العرب 1/5
لـ ابي حيان الاندلسي
يحتل ( أبو حيان الأندلسي) مكانة عالية بين علماء اللغة ولا يزال حتى يومنا هذا منبع لعلم لا ينضب ، ومن هذا المعين المعطاء يأتي هذا السفر الكبير وضعه هذا العالم وحققه واخرج درره الدكتور(رجب عثمان محمد). ...إقرأ المزيد »
تاريخ واسط
لـ أسلم بن سهل الرزاز الواسطي/بحشل
حظيت مدينة واسط، بقسط واف من عناية المؤرخين والبلدانيين والآثاريين فكتبوا الفصول والنبذ للتعريف بهذه المدينة الإسلامية التي يرقى زمن تأسيسها إلى القرن الأول للهجرة، ولوصف خططها والقرى المحيطة بها، ولذ...إقرأ المزيد »
سيرة ابو بكر الصديق
لـ على محمد الصلابي
ادب الوزير
لـ الماوردي
أدب النديم
لـ ابو الفتح محمود بن الحسين ابن السندي بن شاهك "كشاجم"
هذا أحد كتب "كشاجم" التى وصلت إلينا ضمن ما وصل من تراثنا الذي عدت عليه أحداث وأحداث وهو كتاب صغير الحجم حقا الا أنه عظيم الفائدة. إن كتاب أدب النديم يمكن أن نطلق عليه أدب السلوك العام، وهو قد تخصص في...إقرأ المزيد »
"فتح الغفار بشرح المنار" مصنف ألفه الإمام العلامة "زين الدين بن إبراهيم ابن نجيم الحنفي" على "المنار" في أصول الفقه، محللاً ألفاظه ومبيناً معانيه، معرضاً فيه عن التطويل والإسهاب، مقتصراً فيه غالباً عل...إقرأ المزيد »
كتاب الاجناس من كلام العرب وما اشتبه فى الفظ واختلف فى المعنى
لـ ابو عبيد القاسم بن سلام النحوى الهروى البغدادى
هذا الكتاب جمع من كلام العرب ما يشتبه لفظه وإختلف معناه، وهو يشمل على الكثير من الألفاظ والمعانى التى رتحتويها وتخلو منها المعاجم العربية وهو رسالة مستخرجة من كتاب "غريب الحديث" للإمام "أبو عبيد القاس...إقرأ المزيد »
المعجم في بقيه الاشياء (مجلد )
لـ ابو هلال العسكري
أخبار النساء
لـ أبي الفرج عبد الرحمن ابن علي بن الجوزي
"أخبار النساء" لابن الجوزي هو أحد كتب التراث التي صُنّفت في القرن السادس الهجري. وهو كتاب شائق، وماتع، ومفيد في الوقت نفسه، فلا يجد القارئ في أثناء قراءته سأماً ولا مللاً. وقد عني فيه مصنفه بأخبار الن...إقرأ المزيد »