لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أساسيات تأثير الكلام
لـ يوسف ستيرنين
هذا الكتاب معد للطلاب الجامعيين وطلبة الدراسات العليا الذين يدرسون في إطار برنامج "نظرية تأثير الكلام وممارسته"، وللسانين والمتخصصين في مجال دراسات التواصل. ويمكن استخدامه في دورات "تأثيرالكلام"، و"ال...إقرأ المزيد »
حول مبادئ نظرية اللغة
لـ لويس هيلمسلاف
يعتبر كتاب "حول مبادئ نظرية اللغة" للساني الدنماركي لويس هيلمسلاف (1899- 1965) من المؤلفات الأساسية في اللسانيات المعاصرة، وعلى وجه الخصوص اللسانيات ذات التوجه البنيوي.

صدر هذا الكتاب باللغة الد...إقرأ المزيد »

المصطلحات المفاتيح في اللسانيات
لـ ماري نوال غاري بريو
يهدف هذا الكتيب، إلى تدليل الطريق للمبتدئين في رحلة إستكشافهم للخطاب اللساني، لذا قد لا تؤلف تعاريف المصطلحات تمثيلاً كلياً للمفاهيم الموافقة لها؛ على إعتبار أنها لا تمثل سوى أدوات أو "مفاتيح" لفتح أب...إقرأ المزيد »
اللسانيات العامة
لـ زينايدا يويوفا
يتناول الكتاب المسائل الأساسية في علم اللغة النظري آخذاً بالحسبان الإنجازات الحديثة للسانيات في روسيا والعالم وأبحاث المدرسة اللسانية النظرية لجامعة فارونيش الحكومية.

تتطور اللسانيات النظرية بصو...إقرأ المزيد »

اكتساب اللغة في الفكر العربي القديم
لـ محمد الأوراغي
في كتابه "اكتساب اللغة في الفكر العربي القديم" يحاول الدكتور محمد الأوزاعي تقديم تصور المفكرين العرب القدامى لقوى النفس وأثرها على عملية التعلم واكتساب اللغة، من هنا فالكاتب يعد عمله شروعاً في بلورة ا...إقرأ المزيد »
اللغة والفكر وفلسفة الذهن
لـ مصطفى الحداد
حاشية على اسم الوردة
لـ أمبرتو إيكو
بعدما انتهيت من كتابة رواية: اسم الوردة بسنتين، عثرت مجدداً على بعض الروايات المدونة، التي يرجع تاريخها إلى سنة 1953 يستعين هوراسHorace وصديقه بالكونت ب Comte de P بغية حل لغز الشبح. إن الكونت ب جنت...إقرأ المزيد »
لسان حضارة القرآن
لـ محمد الأوراغي
في كتابه هذا يسعى الباحث "محمد الأوراغي" إلى أن يتخذ من اللغة العربية وثقافتها الإسلامية قاعدة للعمل للإسهام في بناء حضارة إنسانية تكون بديلاً للحضارة المادية السائدة حالياً، من خلال تركيزه على العربي...إقرأ المزيد »