لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
".. لا فضل لعربي على أعجمى إلا بالتقـوى".. هذا هو الميزان العدل الذى سنه الله للمفاضلة بين البشـر.. و هذه هى خاتمة مطاف رحلة كل منا.. التى يجب أن يضعها نصب عينيه فى كل سكناته و حركاته.. يتحرك الكتاب...إقرأ المزيد »
اهتم القرآن الكريم اهتماماً كبيراً بالتقوى، وأكثر من الأمر بها والدعوة إليها، فقد وردت فكرة التقوى فيما يقرب من المائتين والأربعين موضعاً من القرآن الكريم. والأصل في التقوى: الوقاية، أي الحفظ وصون الن...إقرأ المزيد »
رسالة في التصوف تناولت شرح حديث أولياء الله المتقين واشتمل على التعريف بعلم الحديث وفضله وتناول موضوع الكرامة وشرحه شرحاً وافياً كما شرح حديث أولياء الله شرحاً وافياً وفسر غريبه وقربه من فهم القارىء و...إقرأ المزيد »
"عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "من حفظ على أمتي أربعين حديثاً من السُّنة كنتُ له شفيعاً يوم القيامة"، وبمقتضى هذه الأخبار، أثبتنا في هذا المختصر أربعين باباً من تصحيح المعامل...إقرأ المزيد »
يُعَدُّ القشيريُّ أحدَ أعلام الأمة الذين كتبَ الله عزّ وجلّ لهم القبول، فانتشر في الآفاق ذِكُره، وشاعت بين الناس كتبُه، وأطبقت الأمةُ على وَصْفِه بالإمامةِ والمعرفة.

ولعلّ كتابه "الرسالة" قد حَظ...إقرأ المزيد »

رد البلاء بالاستغفار
لـ مصطفى شيخ ابراهيم حقي
الإنسان في هذه الحياة له غاية يسعى إليها ويتجه نحوها، وقد علمنا ربنا -سبحانه- أن الإنسان يجب أن تكون غايته الله يتجه إليه-سبحانه-ويسعى للوصول إليه عن طريق الكمال الذي يتحلى به حتى تسمو نفسه وتتهذب مدا...إقرأ المزيد »
تذكرة المتقين
لـ محمد البهاري الحمداني
هذا الكتاب الذي بين يديك من الكتب التي اكتسبت صيتاً وسمعة في أوساط الخواص من المهتمين بمراقبة النفوس.

وهو يجمع بين السلاسة في التعبير، والبساطة في الأسلوب، ويجمع بين آداب السلوك، والعمل بحذافير ...إقرأ المزيد »

هذه الرسالة جمع فيها مؤلفها الإمام المحقِّق عبد الحي اللكنوي الدلائلَ الواضحة على مشروعية عدِّ الأذكار بالسبحة، من الأحاديث النبوية، والآثار عن الصحابة، ونصوص العلماء، مثبتاً أن اتخاذَ السبحة ونحوها ث...إقرأ المزيد »