لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حي بن يقظان
لـ ابن سينا
هذا الكتاب هو دراسة مقارنة بين رواية حى بن يقظان عند ثلاثة أئمة للعلم وهم ابن سينا وابن طفيل والسهروردي وقد قام بتحقيقها الأستاذ(أحمد أمين) ليكون بحثا يلقي في مهرجان ابن سينا بمناسبة عيده الألفي وهى ع...إقرأ المزيد »
كتاب المجموع
لـ ابن سينا
رسالة في ماهية العشق
لـ ابن سينا
" حول جراحك إلى حكمة "
بهذه الطريقة كونت " أوبرا " شخصيتها , فالفتاة التي ولدت لأب يعمل حلاقا , وأم تمتهن الخدمة في البيوت , ونشأت في بيئة تشتهر بالتمييز العنصري , وتعرضت للإيذاء النفسي والجسد...إقرأ المزيد »
أمراض العين وعلاجاتها
لـ ابن سينا
إن الشيخ الرئيس الحسين بن علي بن سينا علامة عربي أشهر من أن يعرف، من كتبه المهمة في الكحالة هذا الكتاب. وقد حققه عالمان الأول اختصاصي في جراحة العين والثاني في علوم الشريعة والتحقيق، فجاء الكتاب مستكم...إقرأ المزيد »
بقاء النفس بعد فناء الجسد
لـ نصير الدين محمد بن محمد الطوسى الوزير
المتن صحيفة في إثبات تجرد النفس الناطقة وبقائها بعد فناء الجسد على أسلوب القدماء من حكماء الإسلام. صيغ كرسالة بقلم الوزير الكبير الفيلسوف الشهير نصير الدين محمد بن محمد الطوسي المتوفى سنة 672هـ. وكان ...إقرأ المزيد »
آراء أهل المدينة الفاضلة
لـ الفارابي
البحث عن الذات " قصة حياتي "
لـ أنور السادات
"العسل وصل... بعلن المنادي أزقة وساحات القرية... وتهرع جدتي وأنا أمسك بيدها وأسير إلى جوارها نحو الترعة حيث رست مركب العسل القادمة إلى (كفر زرقان) المجاورة لنا... ونشتري زلعة العسل الأسود ونعود إلى دا...إقرأ المزيد »
كتاب التعليقات
لـ ابن سينا
إنّ كتاب التعليقات موضوع التحقيق هنا إنما هو مباحث فلسفية دقيقة قامت في شكل حوار بين ابن سينا وتلميذه بهمنيار بن المرزبان، (458هــ/ 1170هـ) وإنّ كانت شخصية التلميذ غير واضحة في صفحات الكتاب، وفلسفته ف...إقرأ المزيد »
البهيموت ؛ بنية الاشتراكية القومية (النازية) وممارستها
لـ فرانز ليوبولد نويمان
ليس كتاب فرانز نويمان، البهيموت: بنية الإشتراكية القومية وممارستها، تحليلاً محدداً للرايخ الألماني فحسب، بل هو مساهمة أساسية في علم الإجتماع السياسي، والبهيموت هو الكائن الوحشي الذي ورد ذكره في الكتاب...إقرأ المزيد »