لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فلسفتنا
لـ محمد باقر الصدر
يتناول الكتاب دراسة موضوعية لمعترك الصراع الفكري القائم بين مختلفة التيارات الفلسفية وخاصة الفلسفة الإسلامية والمادية الماركسية، وتمثل هذه الدراسة كلمة الإسلام القوية العميقة والصريحة الكاملة والشاملة...إقرأ المزيد »
كشف المراد في شرح تجريد الاعتقاد
لـ محمد بن الحسن الطوسي
إن كمال الإنسان هو بحصول المعارف الإلهية وإدراك الكمالات الربانية، ولا معلوم أكمل من واجب الوجود تعالى والعلم به أكمل من كل مقصود وإنما يتم بعلم الكلام. وقد اجتهد مصنف الكتاب الإمام الطوسي لإزالة الال...إقرأ المزيد »
الأسس المنطقية للإستقراء
لـ محمد باقر الصدر
يحاول المؤلف، في هذا الكتاب، إعادة بناء نظرية المعرفة على أساس معين ودراسة نقاطها الأساسية للوصول إلى أسس منطقية للاستقراء غايتها اكتشاف الأساس المنطقي المشترك للعلوم الطبيعية وللإيمان بالله.

وع...إقرأ المزيد »

بقاء النفس بعد فناء الجسد
لـ نصير الدين محمد بن محمد الطوسى الوزير
المتن صحيفة في إثبات تجرد النفس الناطقة وبقائها بعد فناء الجسد على أسلوب القدماء من حكماء الإسلام. صيغ كرسالة بقلم الوزير الكبير الفيلسوف الشهير نصير الدين محمد بن محمد الطوسي المتوفى سنة 672هـ. وكان ...إقرأ المزيد »
نهاية الحكمة
لـ الطباطبائي
يضم هذا الكتاب شروح وحواشي الأُستاذ على كتاب نهاية الحكمة، هذا الأثر كتبه الأُستاذ نفسه بلغة عربية فصحى وسلسة بعد سنوات من تدريس النهاية.

يقول الأستاذ اليزدي: إن لسيدنا الأستاذ محمد حسين الطباط...إقرأ المزيد »

كتاب في التصوف شرح فيه المؤلف كتاب الإسرا إلى المقام الأسرا وبين ماتضمنه من أفكار وحكم روحانية وفسر ألفاظه ومعانيه وشرحها شرحاً وافياً مبسطاً....إقرأ المزيد »
الفكوك في أسرار مستندات حكم الفصوص
لـ صدر الدين القونوي
إنه في إطار تصوّف الشهود والعيان، تصوّف مقام الإحسان، مقام أن نعبد الله تعالى كأننا نراه، فإن لم نكن نراه فإنه يرانا، نقدم للقراء الكرام المهتمين بهذا النوع من العلم الروحي الجبروتي كتاب (الفكوك في أس...إقرأ المزيد »
سقراط... اغتيال العقل
لـ محمد ممدوح
في إطار الحديث عن أسرار الحقائق الحقيَّة ومزاياها الخلقية، وعن مرتبة الإنسان الكامل الجامع لما في الآفاق الكونيَّة والأنفُس البشريَّة، نقدِّم للقرّاء الكِرام كتابين جليلين: الأول: "مفتاح غيب الجمع وال...إقرأ المزيد »