لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأمير
لـ نيقولا ماكيافيلي
وتحدث النخل يوما في وادي الرقراق‎
لـ أحمد محمد الجفري‎
يلخّص هذا الكتاب عقوداً من البحث الدؤوب في تاريخ الرياضيات، اختار المؤلف فيه مَعلمتين: الخوارزمي، مخترع الجبر في بداية النتاج الرياضي في العصر الوسيط، وديكارت، الفيلسوف ومؤسس الهندسة التحليلية في بداي...إقرأ المزيد »
قلق السعي إلى المكانة
لـ آلان دو بوتون
بعد "عزاءات الفلسفة" الذي لقيق إقبالاً لافتاً، نقدم هذا الكتاب، حيث بطريقة مرحة ومسلّية يغوص دو بوتون في طُرق بحثنا عن حب الناس وتقديرهم لنا، أي عن مكانتنا في نظرهم.

في هذا الكتاب يوضح دو بوتون ...إقرأ المزيد »

ستشرق الشمس ولو بعد حين
لـ تغريد عارف النجار
في خضمّ الأحداث المتسارعة في سوريا، تدرك شادن، كابتن فريق كرة السّلّة في مدرستها، أنّ عالمها سيتغيّر كليًّا وأنَّ عليها أن تكون قويّة وتتحمّل مسؤولية تفوق خبرتها في الحياة. هل ستستطيع الصّمود أمام الص...إقرأ المزيد »
عزاءات الفلسفة ؛ كيف تساعدنا الفلسفة في الحياة
لـ آلان دو بوتون
كان يمكن أن يكون عنوان هذا الكتاب: الفلسفة كعلاج نفسي. فهذا الكتاب اللافت سيُشعرنا على نحو رائع بالتحسُّن بطريقةٍ جيّدةٍ، بمعيارَين متساويَيْن من الذكاء والحكمة.
عندما سألوا سقراط من أين جاء، ل...إقرأ المزيد »
مذياع أمي
لـ فرح حمداوي
منذ حل الطفل محمد ضيفاً على والديه في بيته الكبير في يوم ميلاده، وهو لا يحلو له النوم إلا على صوت مذياع أمه. كان صوته يندفع قوياً مدوياً في جميع أركان البيت، وكانت أمه تستمتع بمساعه، فقد كانت تشغله من...إقرأ المزيد »
رحلة فيل
لـ هدى الشوا القدومي
من وراءِ البحار...
في رحلةٍ عبْرَ ثلاثِ قارّات...
تصل هدية ثمينة من بلاد الشرق إلى بلاد الغرب، الفيل أبو العباس، الذي أرسلَهُ الخليفةُ العباسيُّ هارون الرشيد من عاصمةِ الدولة العباسيّة ...إقرأ المزيد »
ما الذي يمنع أن تكون سلوكياتك وردود أفعالك في مجالات متعددة متأثرة - لا شعورياً - بما تتلقاه يومياً من ‏رسائل إعلامية صيغ أكثرها بعناية فائقة لتحقق هدفاً واحداً هو: خداعك وإعادة صياغتك على النحو الذي ...إقرأ المزيد »
ما بعد الصحوة - تحولات الخطاب من التفرد إلى التعدد
لـ عبد الله الغذامي
كان على الصحوة أن ترتكب الأخطاء أولاً، ثم تنتقد ذاتها ثانياً، لكي تتحوّل من الانغلاق إلى الانفتاح، ومن ثمّ تدخل زمن ما بعد الصحوة. وقد ارتكبت الصحوة أخطاءها عبر المبالغة في توظيف مقولة "سدّ الذرائع"، ...إقرأ المزيد »