لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أنهكتني إهمالاً
لـ إبراهيم جيعان
في المقدمة التي يفتح بها الروائي إبراهيم منير جيهان روايته المعنونة "أنهَكتني إهمالاً، اعتبر أنه يكتب "أول رواية تحكي عن الرجال وقلوبهم النقية الطاهرة؛ فعلاً أرى كلّ من كتب عن الحب قد ظلم الرجال، وقد ...إقرأ المزيد »
حرية الفنان
لـ حسن سليمان
إن هذا الكتاب يوضح نظرية من يمارس فناً بمجتمع كمجتمعنا ، فى القرن العشرين .. يعمل قدر المستطاع – فى ظروف ليست مواتية – على توصيل أحساسيسه ومشاعره للآخرين . ويحز فى نفسه أن يسمع ممن حوله . فالفنان يحاو...إقرأ المزيد »
الأخطاء الدارجة في الترجمة
لـ خالد توفيق
العقل فوق العاطفة
لـ كريستين باديسكي
إن حبة الرمل رغم كونها مزعجة للمحار، إلا أن المحار يستطيع تحويل حبة الرمل هذه إلى لؤلؤة. حيث يقوم المحار بالاستجابة لهذا الإزعاج بأن يغلق حبة الرمل بغطاء أملس يوقف إزعاج الرمل، وتكون النتيجة لؤلؤة جمي...إقرأ المزيد »
نهاية عملية السلام، أوسلو وما بعدها
لـ إدوارد سعيد
يقول إدوارد سعيد في مقدمة كتابه "نهاية عملية السلام، أوسلو وما بعدها" بأن اتفاق أوسلو هذا وفّر للإسرائيليين وأنصار إسرائيل شعوراً بأن المشكلة الفلسطينية قد انحلّت إلى الأبد، كما أعطى الليبراليين شعورا...إقرأ المزيد »
ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »
حكمة العين
لـ نجم الدين أبي الحسن على بن عمر الكاتبى الشافعى القزوينى
قدم بعض طلبة الشيخ نجم الدين أبي الحسن إليه برسالة في علم المنطق أسموها بالعين وطلبوا منه إضافة رسالة إليها في العلم الطبيعي والإلهي ولم يشأ أن يرفض لهما هذا الطلب على الرغم من عدم صفاء ذهنه في هذا ال...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب لا يستغني عنه كاتب أو متحدث باللغة الفصحى المعاصرة. إنه كتاب يحاول في إيجاز ووضوح شديدين أن يأخذ بيد من ينشدون الكمال من أصحاب القلم واللسان مهما كان تخصصهم، أو تنوعت اهتماماتهم، إنه كتاب ي...إقرأ المزيد »
الإستشراق " المفاهيم الغربية للشرق "
لـ إدوارد سعيد
هل رأيت نفسك من قبل من خلال أعين الآخر حتى يتسنى لك مناقشته بإسلوب ومن نفس زاويته؟! أعتقد أن هذا هو ما قام به إدوار سعيد عندما خاطب الغرب المتخفى فى العلم والحرية مخفياً حقيقة أفكاره العنصرية وراء لفظ...إقرأ المزيد »
الثورة العربية الكبرى 1916 - 1925
لـ قدري قلعجي
الأستاذ قدري القلعجي، ليس بحاجة إلى تعريف، فهو كاتب معروف، صاحب إنتاج غزير، مقالاته نار تحرق، وأحرف كلماته نوراً يضيء، أسهمت كتاباته في النهضة الفكرية والأدبية... وكتابه هذا "جيل الفداء، قصة الثورة ال...إقرأ المزيد »