لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في هذا الكتاب اللطيف الماتع يشرح الشيخ زكريا الأنصاري قصيدة ابن النحوي المسماة بالقصيدة المنفرجة والتي مطلعها: "اشتدي أزمة تنفرجي * قد آذن ليلك بالبلج".

وهي القصيدة التي لم يزل الناس منتفعين بها...إقرأ المزيد »

طوق الحمامة فى الإلف والألاف
لـ ابن حزم الأندلسي
فن اللامبالاة " لعيش حياة تخالف المألوف "
لـ مارك مانسون
تذكر ثقافتنا اليوم تركيزاً مفرطاً يكاد يكون حصرياً على التوقعات والآمال الإيجابية إلى حدّ غير واقعي: كن أكثر سعادة، كن أكثر صحة، كن الأفضل، كن أحسن مع الآخرين، كن أكثر ذكاء، وأكثر سرعة، وأكثر ثراء، وأ...إقرأ المزيد »
شرح الأزهرية في علم العربية
لـ خالد بن عبد الله بن أبي بكر الأزهري
أسهمت منهجية المتون بصورة بالغة في استدامة وازدهار النشاط العلمي في مختلف مدارس العالم الإسلامي، وفي مقدمتها الأزهر الشريف المعمور. وفي علم النحو -وإلى جانب ألفية ابن مالك، والمقدمة الآجرومية- حازت ال...إقرأ المزيد »
شرح الآجرومية
لـ خالد بن عبد الله بن أبي بكر الأزهري
شرح تحفة الإخوان في علم البيان
لـ أحمد بن محمد بن أحمد الدردير
مرّ التصنيف في علوم البلاغة بأطوار مختلفة إلى أن صارت علمًا مستقلًّا على يدَيِ الإمام عبد القاهر الجرجاني (ت: 471ﻫ) الذي وضع نظريتَيْ علم المعاني وعلم البيان في كتابيه «دلائل الإعجاز» و«أسرار البلاغة»...إقرأ المزيد »
شرح قصيدة نهج البردة لأمير الشعراء أحمد شوقي
لـ سليم البشري
هذا الكتاب هو شرح لقصيدة "نهج البردة" التي نظمها أمير الشعراء أحمد شوقي، في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، معارضاً بها قصيدة "البردة" للإمام البوصيري.

وقد قام العلامة الشيخ سليم البشري في هذا ال...إقرأ المزيد »

الإسعاد بشرح قصيدة " بانت سعاد " لكعب بن زهير
لـ إبراهيم الباجوري
أنشدت قصيدة "بانت سعاد" بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي مدحه، وقد نالت عظيم القبول والإعجاب من رسول الله صلى الله عليه وسلم فخلع بردته ودفعها إلى كعب بن زهير إعجاباً بها، وكان ذلك سبباً لاحتف...إقرأ المزيد »