لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحرب والسلام فى السينما التسجيليه المصرية
لـ فؤاد التهامى
لقد واجه مؤلف هذا الكتاب حياة عصيبة رهيبة فلم يستقر ولم يهنا بالا فى وطن مستقل مستقر فمنذ ان كان طفلا وهو يعانى الهجمات العسكرية على القاهرة ويسمع اخبار الحرب العالمية ومآسيها وتمر عليه الحروب حتى تم...إقرأ المزيد »
الرواية والحرب
لـ نبيل سليمان
للرواية العالمية بالحرب صلة وثقى، فقد خلقت أبطالاً نموذجيين، وخلدت أبطالاً تاريخيين، وجسدت صراعات وعلاقات وتطورات غنية، معقدة وحارة، وفي خلال ذلك كله أغنى هذا المحتوى الخطير: الحرب، أغنى الأشكال الروا...إقرأ المزيد »
الكتابة في زمن الحرب
لـ عصام محفوظ
الكتابة في زمن الحرب... يتساءل البعض أحياناً ما جدوى الكتابة؟... تساؤل له ما يبرره في وسط السلاح المرفوع، الذي، مع الزمن، يتحول، عجزاً عن الوصول إلى غايته، من وسيلة إلى غاية.

فإذا قيل، جواباً، أ...إقرأ المزيد »

نساء الحرب
لـ جواد الأسدي
فاطمة تلتقط الرسالة، مريم أيضاً تقرأ الرسالة بلهفة، ثم صمت طويل، نرى الممثلات الثلاثة مع حقائبهن على قارعة الطريق بإنتظار باص أو قطار، يحملهن إلى دولة لجوء أخرى... نسمع أبواق القطار والسيارات وأصوات ا...إقرأ المزيد »
المرأة الإيرانية والروايات الحربية
لـ أنسية الخزعلي
يشكل هذا الكتاب أنموذجاً مثالياً عن المرأة الإيرانية في الروايات الحربية تقدمه الدكتورة أنسيّة الخزعلي عن المرأة بوصفها فئة إجتماعية تحافظ على التراث الثقافي وتقوم بنقل المبادئ والقيم الإنسانية في الم...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب مقالات، لعدد من الكتّاب والباحثين، تتناول تأثيرات الحرب في ميادين مختلفة. وهو محاولة لعلّها الأولى بعد توقّف الحرب الأهلية (على النحو الذي توقفت عليه بعد الطائف) لقراءة نتائج الحرب. وإذ...إقرأ المزيد »
سحر السينما
لـ علي أبو شادي