لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أديان ومعتقدات ما قبل التاريخ
لـ خزعل الماجدي
إن دراسة تاريخ الأديان والعقائد والمذاهب الروحية التي بناها الإنسان أمر ليس بالهين أو البسيط، ومحاولة تتبع الخيط السري الذي يربط صفحاته ببعضها غابة شائكة وعرة. فالدين هو الشكل الأكبر الذي تضمن تاريخ ا...إقرأ المزيد »
أنا تيتوبا
لـ ماريز كونديه
في السجلاَّت التي حفظتْ أحداثَ محاكمات السَّحرة ببلدة سالم في ولاية ماساشوستس، يُثير الانتباهَ اسمٌ غريب: «تيتوبا»، العبدةُ السّوداءُ.
تُعيد ماريز كوندي الحكايةَ على بدء، وترجع إلى ما قبل ولادة...إقرأ المزيد »
سفينة نيرودا
لـ إيزابيل الليندي
في سنة 1939 ، جهَّزَ پابلو نيرودا لرحلة السفينة وينيبيغ؛ وهي السفينة الأسطوريَّة التي أبحرتْ من فرنسا إلى تشيلي حملةً على متنها ألفيْ لاجئ إسبانيّ كانوا قد فرُّوا من نظام ف ا رنكو القمعيّ .
وا...إقرأ المزيد »
مراسلات هيرمان هيسه وتوماس مان
لـ آني كارلسون
لقد نقلَ لنا الناقد الأدبي السويسري أوتوو بازلر ( 1902 - 1984 ) طرفة نادرة. فقد كانت تربطه علاقة صداقة حميمة مع الشاعرين {توماس مان وهيرمان هيسه} حتى أنهما زاراه في بيته في آرغاور. فعندما وقفَ توماس م...إقرأ المزيد »
رسائل فتغنشتاين
لـ لودفيغ فتغنشتاين
كلُّ فيلسوف عظيم، كما يُقال، يُخصِّص للفلسفة اتجاهاً جديداً. لكن لودفيغ فتغنشتاين (1889 - 1951) هو الوحيد، الذي أنجز هذا الأمر مَرَّتين: كخبيرٍ مَنْطقيّ وكفيلسوفٍ في اللغة. لذا، لا يوجد تماماً فيلسوف ...إقرأ المزيد »
الحضارة السومرية
لـ خزعل الماجدي
لم تهبط حضارة سومر من السماء، كما أنها لم ترحل من أي مكان على الأرض لتحل في جنوب العراق، بل هي ابنة حضارات وادي الرافدين في عصور ما قبل التاريخ تدرجت في وعيها ونضجها ونسجت بصبر وهدوء بدايات الأنساق ال...إقرأ المزيد »
تتناول تلك الدراسة خطأ الدارسين الغربيين لما يعنونه بالعصور الوسطى الإسلامية، وبيان أن العصور الوسطى في أوروبا والتي اتسمت بالظلامية والتخلف كانت تقابلها حضارة إسلامية ملأ السمع والبصر في تلك الفترة، ...إقرأ المزيد »
الغزاة ؛ حملات أحفاد جنكيز خان وصراعاتهم
لـ كون إيغلدن
‏«الغُزاة» إنها قصة بدأت مع عائلة واحدة جائعة وحيدة في سهول منغوليا، ‏وانتهت بحكم الخان لإمبراطورية أكبر من إمبراطوريتي الإسكندر الأكبر ويوليوس ‏قيصر معاً، ولعلها أعظم قصة تحوّل من الفقر إلى الثراء في...إقرأ المزيد »
شواطئ غريبة
لـ أرنالدور أندريداسون
المحقق إرلندور رجل شرطة من ريكيافيك لديه اهتمام خاص بقصص الناس ‏الذين فُقدوا في البرية وماتوا نتيجة تعرضهم للأخطار، وعلى وجه الخصوص أولئك ‏الذين لم يُعثر لهم على أثر.. يدفعه حنين قديم إلى معرفة مصير أ...إقرأ المزيد »
الكون في قشرة جوز
لـ ستيفن هوكينغ
قدَّم كتاب ستيفن هوكينج الرائع "تاريخ موجز للزمان" ‏A Brief History of Time‏ – الذي بيع منه عدة ‏ملايين نسخة – أفكار هذا الفيزيائي النظري اللامع للقراء في جميع أنحاء العالم.‏ ‎

‎ وبسبب صعوبة قراءة...إقرأ المزيد »