لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الصياغة القانونية ؛ تشريعاً - فقهاً - قضاءً - محاماة
لـ عبد القادر الشيخلي
الصياغة القانونية أو الكتابة القانونية هي الثوب الذي يرتديه التشريع أو الفقه أو القضاء، فلن يستطيع المشرع تجاهل هذه الصياغة للعمل الذي يسنه دستوراً كان أو قانوناً، كما لن تستطيع السلطة التنفيذية تجاهل...إقرأ المزيد »
تفسير النصوص القانونية
لـ جورج خليل سعد
هذا الكتاب هو ثمرة مؤتمر عقدنه الجمعية اللبنانية لفلسفة القانون بعنوان "تفسير النصوص القانونية" في 23 كانون الثاني 2015 في فندق لانكستر تامار Lancaster Tamar الحازمية، ييروت. هدف المؤتمر الى التعمق بإ...إقرأ المزيد »
قضايا وتعاليم
لـ ناصر بن زيد بن داود
«قضايا وتعاليم» هو الكتاب الثالث من – سلسلة عن القضاء أتحدث – لمؤلفه ناصر بن زيد بن داود يضم مجموع مقالات تتمحور حول "التشريعات القضائية" هي حصيلة تجربة المؤلف وخبرته في هذا المجال، يسلط من خلالها الض...إقرأ المزيد »
تقييم وتقويم
لـ ناصر بن زيد بن داود
«تقييم وتقويم» هو الكتاب الثاني من – سلسلة عن القضاء أتحدث – لمؤلفه ناصر بن زيد بن داود يمثل بمجموع مقالاته التي أطلق عليها المؤلف تسمية - هموم قضائية - شكلاً من أشكال الثقافة القضائية المحجوبة عن غير...إقرأ المزيد »
رؤى ومفاهيم
لـ ناصر بن زيد بن داود
«رؤى ومفاهيم» هو الكتاب الأول من - سلسلة: عن القضاء أتحدث – لمؤلفه ناصر بن زيد بن داود يضم مقالات في حقل القضاء. هي حصيلة تجربة المؤلف وخبرته في هذا المجال. يسلط من خلالها الضوء على مؤسسة القضاء في ال...إقرأ المزيد »
دور المحكمة الخاصة لسيراليون في تحقيق العدالة الإنتقالية
لـ سمر محمد حسين أبو السعود
عانت معظم الدول الأفريقية من ظاهرة الحروب الأهلية والصراعات المسلحة, والتي أتسمت في معظمها بالأنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان, حيث أنها لم تكن ترتكب علي نطاق واسع فقط, بل إنها في كثير من الأحيان كانت ت...إقرأ المزيد »
أصول الصياغة القانونية بالعربية والإنجليزية
لـ محمود محمد علي صبره
كان الكتاب، في طبعته الأولى، ينقسم إلى بابين؛ الأول، يتناول الأصول العامة للصياغة القانونية، والثاني، يتناول عملية صياغة التشريعات في النظامين المصري والأنجلو- أمريكي. ونظراً إلى ضخامة الموضوعين، ومن ...إقرأ المزيد »
الاستعداد لتقديم العروض الشفهية Presentations
لـ باتريك فورسايث
يركز هذا الكتاب على أهمية العروض الشفهية بكونها مهارة مهنية ويذكر على أنها عنصر لا بد منه في المهن التجارية. لذا فهو يقدم ما يساعد على التطور في ميدان هذه العروض لتحدث فارقاً كبيراً في التقدم المهني....إقرأ المزيد »