لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تراثنا الفكري في ميزان الشرع والعقل
لـ محمد الغزالي
إن المسلمين اليوم أقرب إلى الموت منهم إلى الحياة... وقد تهز بعضهم غرائز الدنيا فيصيح ويسعى، ولكنه لا يفعل شيئاً، ولا يبلغ هدفاً إلا أنه ما استعاد من النعمة التي يسرها الله له، أي أنه ما استفاد من الوح...إقرأ المزيد »
قضايا المرأة بين التقاليد الراكدة والوافدة
لـ الشيخ محمد الغزالي
إن أعداء الإسلام يحيطون به من كل جانب ويتربصون به صبحا ومساء وهم عاقلون مكره مهرة إذ يفتحون للغلاة ألف باب يشتغلون به عن الدين حتى يسود صباحهم الساحة الإسلامية بدون حق وحتى يفر من الدين الإسلامي كل من...إقرأ المزيد »
ركائز الإيمان بين العقل والقلب
لـ محمد الغزالي
إن الشباب الذين نستعيدهم لحظيرة الدين، لا يعترضهم أحد عندما يقرءون الكتب الدينية القديمة في العقيدة والتصوف والفقه.
إلا اننا نلقاهم بعد قليل وقد علقت بأذهانهم أفكار سقيمة عن القدر، والتوكل، وآي...إقرأ المزيد »
المحاور الخمسة للقرآن الكريم
لـ محمد الغزالي
إن القرآن الكريم لا يحتوي على مباحث نظرية مجردة، أو قضايا من اختلاف الترف العقلي بل إن القرآن يعرف الناس بربهم، على أساس من إثارة العقل، وتعميق النظر، ثم يحول هذه المعرفة إلى مهابة الله، ويقظة في الضم...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يتناول المرحلة الأولى في الخلافة الراشدة مع الخليفة الأول أبي بكر الصديق الذي تسلم راية الدولة ومعه الجيل الأول من الصحابة الكرام، فحافظوا على أركانها وأداروا حروب الردة، وسطروا تاريخا من ا...إقرأ المزيد »
عمر بن الخطاب " رضي الله عنه "
لـ منير محمد الغضبان
مثل جيل الخلافة الراشدة العظيم قادة الإنسانية وهداتها بعد النبي (صلى الله عليه وسلم) .. إنهم التطبيق العملي للتربية النبوية عقيدة وشريعة وقيادة وأخلاقا ، وثمرتها التي أينعت رغدا وعدلا وكرامة وإقداما و...إقرأ المزيد »
100 مائة من عظماء أمة الإسلام غيروا مجرى التاريخ
لـ جهاد الترباني
ماهي بنود نظرية الغزو التاريخي؟ ومن هم غزاة التاريخ؟. ما حكاية الأخوان بربروسا؟ ومن هو المحارب الثالث عشر؟. من هو البطل الصعيدي الذي فتح اليابان؟ ومن هو البطل البربري الذي فتح 20 دولة أفريقية بمفرده؟....إقرأ المزيد »
كيف نفهم الإسلام؟
لـ محمد الغزالي
هذا الكتاب ليس الإسلام دينًا غامضًا حتى يحتاج في فهمه وعرضه إلى إعمال الذهن وكد الفكر، إن آيته الأولى هي البساطة أو ميزته التي سال بها في الآفاق، هذه السهولة البادية في عقائده وشعائره وسائر تعاليمه، و...إقرأ المزيد »
من خلال توظيف المفهوم الخلدوني عن النشأة المستأنفة، بمعنى القطيعة والإستمرارية معاً، يسلط هذا الكتاب ضوءاً باهراً على عملية إعادة تأسيس الإسلام القرآني في إسلام حديثي، طرداً مع التحوّل من إسلام الرسال...إقرأ المزيد »