لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في هذا الكتاب محاولة لاختزال ثلاثة آلاف عام من التاريخ الإنساني بقصص منتقاة عن كيفية اكتساب المرء للقوة، أو تفهمه لها من مختلف جوانبها أو حماية نفسه من عسفها وتسلطها أو الحفاظ عليها وممارستها بحكمة وت...إقرأ المزيد »
قصة حياتي
لـ شارلي شابلن
يقول شابلن في تفسير اجتذابه ذلك القدر من العداء من جانب أميركيين كثيرين: "لقد كانت خطيئتي الكبرى ولا تزال أني غير امتثالي". وهو يعرف نفسه على الشكل التالي: "أنا ما أنا: فرد نسيج وحده ومختلف، خلفي كل م...إقرأ المزيد »
الرجل الذي مات مرتين
لـ جورج أمادو
بعد أعوام عديدة من التسكع في الشوارع بين المدمنين والعاهرات والمبتذلين، بعيداً عن بيته وعائلته، اختارت روح "كوينكاس واتريل" أن تلتقي خالقها. فارتأت عائلته أن يدفن في مأتم لائق. وجاءت جماعة من زملائه و...إقرأ المزيد »
الحرب والسلم
لـ ليو تولستوي
تعتبر رواية تولستوي الملحمية "الحرب والسلم" واحدة من أبرز العلامات المضيئة ليس في الأدب الروسي فحسب بل وفي الأدب العالمي أيضاً.

وتكمن عظمة هذه الرواية في كونها عكست طبيعة الشعب الروسي القومية في ا...إقرأ المزيد »

المنتخب في شرح لامية العرب
لـ يحبي بن أبي طي حميد بن ظافر الحلبي
أرسل العلامة الأديب ابن أبي طيٍّ في هذا الكتاب أضواء البيان وأشعة الإيضاح على "لامية العرب" للشنفرى، فأجاد ووفّى بالمراد.
وكان شرحه هذا شرحاً في غاية الجزالة والتبيين، ضم فيه فوائد غرراً، ومعلو...إقرأ المزيد »
الأشياء تتداعى (رواية إفريقية)
لـ شينوا أتشيبي
سلسلة تهتم بنشر النصوص المتميزة من الإبداع، معاصرة كانت أم حداثية، متمثلة في النماذج المضيئة من الشعر والسرد والنقد الأدبي بالإضافة إلى تاريخ الآداب، من أجل إثراء خبرة القارئ وتنمية وجدانه الأدبي ووعي...إقرأ المزيد »
الشرايين المفتوحة لأمريكا اللاتينية
لـ إدواردو جاليانو
مذكرات وايزمان
لـ وايزمان
أسد البحار بربروسا
لـ محمد حميد محمد
"هذه ليست سيرة ذاتية خالصة -كما يقول كاتبها- ولا هي رواية من صنع الخيال، إنما هي قطرة عطرة من تاريخنا الجميل أحببت أن يشاركني القارىء في تفاصيلها، فكتبتها حلماً"، ومن حقه أن يحلم في زمن سبات العرب وال...إقرأ المزيد »