لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قضية فاغنر يليه: نيتشه ضد فاغنر
لـ فريدريش نيتشه
سأروّح عن نفسي قليلاً، ليس مجرد دعابة خبيثة فقط أن أمتدح بيزيه على حساب فاغنر في هذا النص، فأنا أدسّ بين مواضيع المزاح شيئاً غير قابل للمزاح.

لقد مثّل إنفصالي عن فاغنر حدَثاً كارثيّاً بالنسبة لي...إقرأ المزيد »

قصة الفلسفة الحديثة
لـ ذكي نجيب محمود
وشعور الإنسان بوجود نفسه دليل على وجود الله , إذ كيف يتسنى لنا أن نشك في الأحاسيس التي ترد إلينا من العالم الخارجي إذا لم يكن لدينا إلى جانبها مقاييس للحقائق تختبر بها هذه المدركات الحسية , فإن من يشك...إقرأ المزيد »
كيف بدأ الكون؟ وكيف تشكل؟ ولماذا سارت الأمور وتسير على هذا النحو؟ وما القوانين التي تتحكم في حركة اجزائه؟ وما المصير الذي ينتظره؟ وهل توجد أكوان أخرى غير هذا الكون الذي نعيش فيه؟ ما طبيعة الحياة؟ وكيف...إقرأ المزيد »
موسوعة المواد الكيميائية
لـ أكرم أمير العلي
إن حاجة المكتبة الجامعية لهذا الكتاب لا شك أنها كبيرة خاصة وأن الجهود المشابهة التي سبقته بالرغم من أهميتها وقيمتها إلا أن هذا الكتاب يتميز بالعمق والشمولية والحداثة.

وقد اعتمد في كتابته وإعداده...إقرأ المزيد »

علم الفلك - قصة النجوم والمجرات
لـ دائرة الترجمة والنشر في مكتبة لبنان ناشرون
إكتشافات علميّة مُدهشة سلسلةٌ تتناولُ أهمَّ المبادئ العلميّة التي ساعدت في الكشف عن غوامض العالم وشرحها، النُّصوص المُوجزة المعبِّرة، والصَّور الواضحة المؤثِّرة، بالإضافة إلى خانات "شيء مذهِل!" و"عِلْ...إقرأ المزيد »
سحابة الحياة.. أصل الحياة في الكون
لـ فريد هويل
كيف وصلت الحياة إلى كوكبنا؟ وهل وصلت إلى كواكب أخرى؟ هل ثمة أصول لحياة في مجرات أخرى؟ إن البحث في تاريخ البيولوجيا يثبت أننا ننتمي إلى سلف مشترك مع كافة الكائنات الحية، وبمزيد من التعمق نجد أن الكائنا...إقرأ المزيد »
لقد استطلعت كثيراً من الكتب التي أعدت في العلوم المختلفة وفي الفيزياء ولاحظت أن هذه الكتب أعدّت لدراسة نظريات ومبادئ قوانين الفيزياء، لكن قلّة من هذه الكتب بحثت في التطبيقات الحياتية لهذه المبادئ والن...إقرأ المزيد »
تفسير الأحلام
لـ سيغموند فرويد
يجمع المشتغلون بالتحليل النفسي على أن "تفسير الأحلام" خير ما كتب فرويد وأكثر مؤلفاته أصالة. ويرى فرويد هذا الرأي نفسه. فقد صدرت الطبعة الأولى من هذا الكتاب سنة 1900 وها هو ذا فرويد سنة 1931 بعد أن نشر...إقرأ المزيد »
من المعلوم أن المصطلحات الإنجليزية الطبية هي اللغة الوحيدة التي يتحدث بها الأطباء والباحثون في هذا المجال. ولكن هذا لا يعني أن نبقى جاهلين لما يعنيه كل مصطلح باللغة العربية. من هنا تبدو الحاجة ملحة لل...إقرأ المزيد »
ديستويفسكي وحديث عن قلم ظاهرة
لـ ستيفان زفايغ