لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
«شيئان يملآن الوجدان إعجابًا وإجلالا يتجدّدان ويزدادان باسْتمرار كلّما أنعم الفكرُ التأمّلَ فيهما: السماء المرصّعة بالنجوم فوقي والقانون الأخلاقيُّ في صدري. لستُ في حاجة إلى أن أبحث عنهما خارجَ مجال ب...إقرأ المزيد »
كذلك يميز في التسامح الديني بين نوعين: التسامح الشكلي، والتسامح الموضوعي. فالتسامح الشكلي هو أن تترك وشأنها الأديان الأخرى وشعائرها. ونقيضه هو إرغام الأديان الأخرى (غير الدين الرسمي والسائد) على الخضو...إقرأ المزيد »
ولد مؤلف "المقالتين في الحكم المدني" في 29 آب سنة 1632، في بلدة رنكتون Wrington من أعمال سمرست Somerset جنوبي غربي بريطانيا. وهو يعتبر بحق مؤسس المدرسة التجريبية البريطانية (British Empiricism) التي أ...إقرأ المزيد »
عندما شرع ديكارت في صياغة كتابه الشهير "العالم" كان قد حدد مسبقاً موقع هذا الكتاب بالضبط من فلسفته، لذلك قصره على المسائل الوجودية باعتبار أن المسائل المنهجية والمعرفية سبق بحثها في كتاب "القواعد". وف...إقرأ المزيد »
إن هذا الكتاب يطرح السبب الذي يجعل بعض الدول غنية في حين يظل البعض الاخر منها فقيرة. وكذلك يؤكد على أن السياسة الحمقاء التي يديرها رئيس دولة ما هي التي تجعل الكثير من الدول تفشل في تحقيق التنمية والتط...إقرأ المزيد »
بكأس الشراب المرصع باللازورد انتظرها على بركة الماء حول المساء وزهر الكولونيا انتطرها بصبر الحصان المعد لمنحدرات الجبال انتظرها بذوق الأمير الرفيع البديع انتظرها بسبع وسائد محشوة بالسحاب الخفيف انتظره...إقرأ المزيد »
تحرك كريم قليلًا بالقرب من سها وبدون قصد اصطدم ذراعه بذراعها فجفلت واهتز جسدها كان تيارًا كهربائيًا سرى فيه. كاد أن يتأسف لها لولا أنها منحته ابتسامة دافئة ردها لها بابتسامة أكثر اتساعًا.
أدت ه...إقرأ المزيد »
يذهب توينبي في هذا الكتاب إلى أن دراسة التاريخ تعني - في حقيقتها - دراسة المجتمعات أو الحضارات، وهو يقسمها إلى إحدى وعشرين حضارة اندرس معظمها ولم يتبق منها في زماننا الذي نعيشه سوى خمس حضارات هي المسي...إقرأ المزيد »