لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يوسف وزليخا
لـ نور الدين عبد الرحمن الجامي
نظم الشاعر هذه القصة سنة 888هـ وهو في السبعين من عمره, وقدمها إلي "حسين بايقرا" حاكم خراسان ويصل مجموع أبيات هذه القصة أربعة آلاف بيت, نظمها في بحر الهزج المسدس, وهو وزن لم يسبقه أحد إليه ممن نظموا هذ...إقرأ المزيد »
سلامان وأبسال
لـ نور الدين عبد الرحمن الجامي
هذه القصة في مجملها قصة فلسفية رمزية اختتمها الجامى بحل رموزها؛ فقال: "لما خلق الصانع الواحد هذا العالم بدأ بالعقل الأول ونمت العقول عشرة, وعاشرها مؤثر في العالم وهو لهذا يسمى العقل الفعال, وهو في الع...إقرأ المزيد »
المفضليات
لـ المفضل بن محمد بن يعلى الضبي
مائة وثلاثون قصيدة من عيون الشعر العربي لفحول شعراء العرب من امثال الحصين بن همام ، وعبده بن الطيب ، وشبيب والمرقش، ومتمم بن نويرة، وعامر بن الطفيل، وعلقمة بن عبده، وعشرات غيرهم. وقد عرض المحققان هذا...إقرأ المزيد »
الدرة الفاخرة
لـ عبد الرحمن الجامي
كان جامي في كتاباته وحياته الصوفية أوحد زمانه، كما وصفه أحد مؤرخي سيرته.

ومخطوطته التي بين أيدينا، درة فاخرة بحق، لها منهج، وفكر، وحسن عرض، واستقراء، فيأخذ إلي فكر الأشاعرة، والمعتزلة، ويرفض آرا...إقرأ المزيد »

الأصمعيات " أختيار الأصمعى "
لـ أبي سعيد عبد الملك بن قريب بن عبد الملك
حفاظًا مني على أمانة العلم التي كان- طيب الله ثراه- من أحرص الناس عليها، وقد كان لي في ذلك نعم القدوة؛ لم أبدل شيئًا مما انتهينا إليه معًا في تقويمها وجلائها.
وأقول ما قلته في مقدمة الطبعة الثا...إقرأ المزيد »
أسرار صناعة العطور
لـ محمد إسماعيل عمر
لكل زهرة رمزا ،ولكل عطر رسالة ، والعطور هي مزيج من زهور وورود الكون ، تتآلف وتسكن زجاجة عطر وتضفي هالة من الرومانسية أو الغموض أو الانتعاش لذا فلكل امرأة ولكل رجل عطر يناسبه. ومن المعروف إن الفراعنة ك...إقرأ المزيد »
التكافل الأجتماعي البيئي
لـ أحمد عبد الوهاب عبد الجواد
في العمل.. في البيت.. في الشارع.. في الفندق.. على الطائرة.. في الاجتماعات وغيرها، جميعها أماكن نعيش فيها ونحتك بها وبمن فيها، لهذا يلزمنا معرفة قواعد وأصول التعامل الصحيح في كل منها، فالتعامل الذكي وا...إقرأ المزيد »
موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية
لـ عبد الوهاب المسيري
تصدر هذه النسخة الموجزة من موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية لتخاطب شريحة من القراء ربما وجدت ما يمنع تواصلها مع النص الكامل الذي صدر منذ أعوام في ثمانية مجلدات. ورغم أن هذه النسخة تصدر في مجلدين فقط...إقرأ المزيد »