لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرحلة إلى الشرق Le voyage en orient
لـ جان كلود سيموان
L’auteur a voyagé dans les textes, dans les peintures, et dans les estampes du 19 e siècle, pour nous offrir un livre étrange et magnifique, où Flaubert, Loti, et une bonne vingtaine d’autres sont nos...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق The voyage to the orient
لـ جان كلود سيموان
عبر النصوص واللوحات ورسوم القرن التاسع عشر سافر المؤلِّف ليقدّم لنا هذا الكتاب الرائع، حيث يرافقنا فلوبير ولوتي وكثيرون آخرون. وإذ نتصفّح ، <رحلة إلى الشرق> فإنّ الشعور الأوّل الذي يغمرنا هو الشعور با...إقرأ المزيد »
ماذا فعلت بأطفالك يا أبي؟
لـ عزة آغا ملك
هل يمكن للابن أن يكره أباه لأنه تخلّى عنه وهو طفل صغير؟ هل له الحق في إدانته ولّوْمِه لأنه هجر منزله وعائلته ليعيش مع امرأة سيّئة يريد أن يفرضها كأم جديدة؟ كيف يمكن لهذا الابن أن يبرّر فعلة أبيه ـ ا...إقرأ المزيد »
الكتاب والقرآن - رؤية جديدة
لـ محمد شحرور
قام المؤلّف بإعادة قراءة التنزيل الحكيم بآليات جديدة، واضعاً نصب عينيه أنه يحتوي المطلق الإلهي والنسبية الإنسانية في الفهم، فهو كالوجود لا يحتاج إلى أي شيء من خارجه لفهمه، فخالق الكون بكلماته هو نفسه ...إقرأ المزيد »
غريب في الجنة
لـ عبده البرماوي
الأهم أنني تذكرت قضية حسين الساعاتي. الذى اتصلت أمه من الصعيد. ترجو سعادة اللواء مديري أن ينظر في أمر صغيرها الشاب الذي التقفته أيادي باطشة لا ترحم. ظانة تلك المسكينة أن سعادته يستطيع، أو حتى يرغب مجر...إقرأ المزيد »
يوميات عيل مصري
لـ أحمد محمد علي
ولم أنطق بكلمة.. فقط تابعت طريقى إلى مكتبى.. أطمئن على وصول المدربين و المتدربات.. اليوم يصل على الطائرة المصرية مدرب مصرى جديد.. ها هو.. يتزاحم عليه من يسألونه عن الأخبار إيش لون "مصر" يا دكتور؟ إقرأ المزيد »
ابتسم.. مالك واجماً؟
لـ أسامة الفقي
هو تسجيل لأهم النكت التى يتداولها المصريين فى حياتهم اليومية بعد تصنيفها تبعاً للموضوع.. الهدف من تقديمه هو مساعدة القارئ على إقتناص الإبتسامة.. فللضحك المعتدل فوائد صحية ونفسية كبيرة جداً أهمها تنشيط...إقرأ المزيد »
أشجار السراب
لـ إبراهيم عبد المجيد
حين راودتني هذه القصص بدت لي أشجارا بعيدة. وحين انتهيت من كل منها بدا لي أني امتلكت فاكهة الأشجار. ثم تأتي القصة التالية. وفي النهاية تحققت أنها أشجار السراب الجميل التي أنفقت عمري وراءها ولا زالت ترا...إقرأ المزيد »
كنت فى المراحل الأولى من حياتى أدون ما يقع تحت يدى من عيون شعر المتنبى وغروره؛ لشدة إعجابى بشاعر العربية وحبى له, ودأبت على هذا الهم حتى أنست من نفسى القدرة على الذهاب قدماً للتعامل مع شعره, فرحت بكل ...إقرأ المزيد »
القصيدة الإسلامية وشعراؤها المعاصرون في العراق
لـ بهجت عبد الغفور الحديثي
هذا جهد مزدوج يتفرد به مؤلفه الأخ الأستاذ الدكتور بهجت عبد الغفور الحديثى, ليضف إلى مكتبة الأدب الإسلامى المعاصر لبنة أخرى, ويملأ فراغاً ملحاً بإستقصائه لشعراء القصيدة الإسلامية فى العراق, ودراسة شعره...إقرأ المزيد »