لقد تمت الاضافة بنجاح
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
هذه هى الثلاثية التى بهرت العالم وكل من قرأها لمؤلفها الاديب الكبير نجيب محفوظ والتي قال عنها سعيد جودة السحار- ناشره "لو رآها مقرروا جائزة نوبل لمنحوك اياها" فهي ليست رواية اجيال عادية وانما هى حياة...إقرأ المزيد »
هذه هى الثلاثية التى بهرت العالم وكل من قرأها لمؤلفها الاديب الكبير نجيب محفوظ والتي قال عنها سعيد جودة السحار- ناشره "لو رآها مقرروا جائزة نوبل لمنحوك اياها" فهي ليست رواية اجيال عادية وانما هى حياة ...إقرأ المزيد »
هذه الرواية ثار حولها جدل لم يثر مثله حول رواية عربية معاصرة. أحد جوانب هذا الجدل كان يثور. ولا يزال حول ما إذا كان نجيب محفوظ يرمز بشخصيات روايته إلى الله تبارك وتعالى وللأنبياء عليهم الصلاة والسلام....إقرأ المزيد »
ليالي ألف ليلة وليلة معاصرة... ومملكة شهريار مدائن معاني تضج في خيال نجيب محفوظ... وشهرزاد رمزاً ينسحب... يتسلل من الماضي كاسم ليكون شهرزادات وليكون شهريار شهريارات ولتأتي الحكاية حكاية كل زمان وكل مك...إقرأ المزيد »
فتح النافذة وأطل على الحى. كان البدر- بدر شعبان- يتألق نوره السنى فى سماء أغسطس الصافية، والنجوم من حوله تزهر باسمات فى إشفاق كأنما يرثى لإدلاله بشبابه الذى عملت مذن الأزل أنه لا يدوم. وقد أكتسى الحى ...إقرأ المزيد »
راحت سكينة تهدهد الطفل، ثم قالت بحنان: إنه ذكر ياشيخ عفرة! فحرك رأسه صامتا، فقالت باهتمام: يلزمه غذاء..
- وما درايتك بذلك وأنت لم تنجبي ذكرا ولا أنثى؟!
أعرف أشياء، ومن يسترشد يجد من يرشد...إقرأ المزيد »
تنطق شواهد كثيرة بان زقاق المدق كان من تحف العهود الغابرة، وأنه تألق يوما فى تاريخ القاهرة المعزية كالكوكب الدرى. أى قاهرة أعنى؟... الفاطمية؟... المماليك؟ السلاطين؟ علم ذلك عند الله وعند علماء الآثار،...إقرأ المزيد »
في هذه المجموعة القصصية تشاهد العديد من الصور الحياتية الواقعية والخيالية في ذات الوقت. فقد تكون من شدة واقعيتها خيالية او من شدة خيالها واقعية ولكنك لن تملك سوى قراءتها بنهم حتى تأتي عليها جميعا .. ت...إقرأ المزيد »
بعد خمس سنوات من العزلة الإختيارية يستأنف دكتور يحيى عمله في مستشفى العباسية للصحة النفسية... حيث يجد في إنتظاره مفاجأة... في (8 غرب) القسم الذي يقرر مصير مرتكبي الجرائم، يقابل صديقاً قديماً يحمل إليه...إقرأ المزيد »
هذه الرواية كغيرها من أعمال الفيلسوفة سيمون دي بوافوار هي بين الرواية والسيرة الذاتية وتعكس الحياة الباريسية وصراع الفرد من أجل حريته الشخصية وقراره المستقبل عن رغبات المجتمع التقليدية.

تتطور ال...إقرأ المزيد »