لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب هواتف الجنان
لـ ابن أبي الدنيا
إن لم يكن عالم الجن مرئياً فهو محسوس مسموع، تشهد الدلائل الكثيرة النقلية والعقلية له، ولا يجدد هذه الحقيقة إلا كافر زنديق أو ملحد فيلسوف. ختم الله على سمعه وبصره. وقد تعرض الهواتف لمن تطوح به الأسفار ...إقرأ المزيد »
مذكرات الشباب
لـ محمد حسين هيكل
"مذكرات الشباب" من أول ما كتب الدكتور محمد حسين هيكل وإن كانت هى ىخر ما يصدر له إذ تنشر اليم بعد وفاته بأربعين عاما فهي بذلك تكون قد بشرت قبل غيرها بظهور رائد كبير من رواد الفكر العربي الحديث منذ أوائ...إقرأ المزيد »
المنامات
لـ مجدي السيد ابراهيم
الكنز المدفون والفلك المشحون
لـ جلال الدين عبد الرحمن السيوطي
هذا الكتاب الذي ألفه (جلال الدين السيوطي) جمع فيه الكثير والكثير من مختلف العلوم. فنجده تارة في اللغة والقواعد والبلاغة والعروض، و تاره أخرى في ا لدين وبعض الموضوعات المتعلقة به كرفض إبليس السجود لآدم...إقرأ المزيد »
المصون في سر الهوى المكنون
لـ أبي إسحاق إبراهيم بن علي بن تميم الحصري القيرواني
"من لم يعرف الهوي فقد جهل" هذا هو قول سلطان العارفين وكبير العاشقين ابن الفارض, فقد قالوا عن الحب انه اصل الهوى والعشق هو ما يتفرع من الهوى.. فكأن الخطوة الأولي لهذا العالم هو "الحب" بنظرة أولي للحبيب...إقرأ المزيد »
شرح هاشميات الكميت - ابن زيد الأسدي
لـ أبي رياش أحمد بن إبراهيم القيسي
من الطبعات الأولى لـ"هاشميات الكميت" طبعة هورفتز في ليدن 1904، والموشاة بشرح أبي رياش بن إبراهيم القيسي المتوفى في سنة 339هـ، ولِقِدَمِ هذه الطبعة واختلاف ما قيل بشأن النسخ المعتمدة في أوروبا والشرق و...إقرأ المزيد »
نور الطرف ونور الظرف
لـ أبو إسحاق القيرواني
أثر نفيس من آثار المغرب الأدبية ثم يُنشر من قبل، وهو من أشهر مؤلفات القيرواني بعد كتابه زهر الآداب، وقد جمع فيه عدداً كبيراً من الأشعار والأخبار والرسائل، مما يُعد ثروة قيّمة تغني الرواية الأدبية، وتم...إقرأ المزيد »
النوادر
لـ داود بن عمر الأنطاكي
لمعرفة علماء المسلمين بأهمية الترويح على النفس، وبخاصة لأصحاب المهام من الملوك، والأعيان، والأمراء، اخترعوا وأبدعوا أبواباً في فن الترويح عن النفس. ومن هذه الأبواب: فن النوادر، هذا الباب لا يتقنه إلا ...إقرأ المزيد »
"إرتياد الآفاق" سلسلة من الكتب في أدب الرحلات، أعدها وحررها نوري الجراح وهو يهدف منها إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية من خلال تقديم كلاسيكيات أدب الرحلة، إلى جانب الكشف عن نصوص م...إقرأ المزيد »