لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفلسفة الوجودية
لـ زكريا ابراهيم
كثير من الفلسفات والأيدلوجيات ظهرت في حياة البشرية خاصة فى القرنين الماضيين. حملت الشعوب والحكومات على الصراع والجدال وأحيانا الحروب. من اهم تلك الفلسفات التى ظهرت هى الوجودية. بحر واسع قد تجد الوجودي...إقرأ المزيد »
الحق العربي في الاختلاف الفلسفي
لـ طه عبد الرحمن
إنه من المعلوم أنه ليس في شِعَبِ المعرفة الإنسانية واحدة اختلف فيها أصحابها اختلاف الفلاسفة في شعبتهم؛ فما أن يدّعي أحدهم دعوى حتى يقوم إليه من يعترض وعليها، وما أن يسلك في فكره طريقاً حتى يبرز من يعا...إقرأ المزيد »
إنسان مفرط في انسانيته - كتاب العقول الحرة 2
لـ فردريك نيتشه
يقول نيتشه في مقدمة كتابه في معارضته للتشاؤم الرومانسي، أي لتشاؤم المحيطين والناقصين والمهزومين: "تعتبر إرادة المأساة والتشاؤم علام على الصرامة وقوة الذكاء (قوة الذوق والإحساس والوعي). حيث تكون هذه ال...إقرأ المزيد »
الكلمات والأشياء
لـ ميشيل فوكو
يشكل كتاب فوكو هذا (الكلمات والأشياء) في تحولات الفكر الغربي الراهنة مرجعاً أساسياً لفلسفة الحداثة وعقلنة قطائعها التاريخية الرئيسية، وصولاً إلى ما يتجاوزها هي بالذات نحو ما يسمى اليوم بالحداثة البعدي...إقرأ المزيد »
قصة الفلسفة
لـ ويل ديورانت
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
إنسان مفرط في إنسانيته - كتاب العقول الحرة 1
لـ فردريك نيتشه
يقول نيتشه في مقدمة كتابه في معارضته للتشاؤم الرومانسي، أي لتشاؤم المحيطين والناقصين والمهزومين: "تعتبر إرادة المأساة والتشاؤم علام على الصرامة وقوة الذكاء (قوة الذوق والإحساس والوعي). حيث تكون هذه ال...إقرأ المزيد »
الميتافيزيقا عند الفلاسفة المعاصرين
لـ محمود رجب
الميتافيزيقا هذا العلم الذى أختلف فى تعريفة الجميع .. هذا العلم ذو الطابع الخاص فتجده مرة على رأس العلوم وأخرى منبوذاً .. عن هذا البحر الواسع يتحدث المؤلف فى هذا الكتاب الباحث عن الحقيقة وقد قرر أنه ب...إقرأ المزيد »
هل الله موجود دراسة لمشكلة الألوهية في الوجودية والإسلام
لـ مصطفى معوض عبد المعبود
هذا الكتاب يناقش سؤال فى غاية الأهمية والخطورة .. هل الله موجود؟ وما علاقته بالإنسان؟ يناقش ما ناقشته الوجودية بكل حرية و غموض...بالأجابات التى لا وجود لها.. بحيرة العقل وإرتباكه التى تصيب من مواجه تل...إقرأ المزيد »
فقه الفلسفة - الفلسفة والترجمة
لـ طه عبد الرحمن
لا شيء أحق بأن يشغل بال المفكر العربي من الظفر بالجواب عن سؤال: "كيف يمكن التوصل إلى إبداع فلسفي حقيقي في سياق واقع تبعية الفلسفة العربية للترجمة؟!!" وقد جاء عمل الدكتور طه عبد الرحمن ليجيب عن شروط إم...إقرأ المزيد »
كنت حريصا طوال هذه الدراسة على المقارنة الدائمة بين آراء أرسطو وآراء المحدثين ليتبين لنا مواضع الاتفاق ومواضع الاختلاف بينهم وبينه. وقد قمت بدراسة نظرية العلم الأرسطية من وجهة نظر خاصة أرجو أن أكون قد...إقرأ المزيد »