لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
"لم يكُن من قَبيلِ المصادفة أساساً أن أكتُب أنا السيِّدة، الألمانية هذا الكتاب، فالعرب والألمان لا تربطهم فقط أيام دولتهم القويَّة التي انقسمت الآن، والتي بَدَأت صعودَها من جديد بقوّة وحيويَّة وعزم حَ...إقرأ المزيد »
في عصر أحد الأيام عاد لويس السادس عشر إلى فرساي من رحلة صيد قضى فيها نهارَهُ، ودوَّن في يومياته هذه الملاحظة: (14 يوليو: لا شيء). فلما وصل الدوق دلا روشكوكو لانكو قادماً من باريس أنبأه بنبأ الهجوم الن...إقرأ المزيد »
لقد سَجَلتْ كنيسة الأبرشية في ستراتفورد تعميدَ وليم شكسبير في 16 إبريل 1564. وقد دون نيقولا رو هذه الأحداث، باعتباره أول من كتبَ سيرة حياته سنة 1709؛ أسطورة ستراتفورد التي يصدقها الجميع الآن وهي أن ال...إقرأ المزيد »
يُعَدُّ كتاب "نهجُ البلاغة" الجامع لمآثر وخُطبِ ورسائلَ ومواعظِ وحِكَم أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وقد جمعها أبو الحسن محمد بن الحسين، المعروف بـ"الشريف الرضي"، وقدّم لها شرحاً ...إقرأ المزيد »
مقدمة ابن خلدون
لـ عبد الرحمن بن خلدون
يُعدُّ عبد الرحمن بن خلدون أحد أبرز علماء التاريخ والاجتماع العِظام في تاريخ العرب. وُلِد في تونس، وتفقَّه بالعلوم المعروفة في عصره. تنقّل في بداية حياتِهِ بين بلدان كثيرة، وعاش فترةً من حياتِه في الأ...إقرأ المزيد »
كان محمد صلى الله عليه وسلم كُلما قَرُبَ منْ سنِّ الأربعين، ازداد انهماكاً في شؤون الدين. فإذا حَلََّ شهرُ رمضان، وهو من الأشهرُ الحُرمِ، أوى وَحدهُ أو جَمعَ أسرتهُ في بعضِ الأحيانِ إلى غارِ حراءَ على...إقرأ المزيد »
طوق الحمامة
لـ ابن حزم الأندلسي
كان ابن حزم الأندلسي عالماً، سبر الناس وخبرهم وعرف الناس وهو في أوج الثراء في حياته الأولى في بيت أبيه، ثم عرفهم وزيراً، ثم زهد في الدنيا وتركها لأصحابها، وعكف على التصنيف والعلم، وقد بلغت مصنفاته أرب...إقرأ المزيد »
الحيوان
لـ أبو عثمان بن بحر الجاحظ
تحدَّث الجاحظ في كتاب "الحيوان" عن العرب والأعراب، وأحوالهم وعاداتهم ومزاعمهم وعلومهم.. كما فصَّل بعض مسائل الفقه والدين، كذلك يحتوي على صفوةٍ مختارةٍ من حُرِّ الشعر العربي ونادِره. وإن أردتَ الأمثال،...إقرأ المزيد »
الأمير
لـ نيقولا مكيافيللي
يرى البعض أنه من الواجب على كلِّ حاكم دراسة كتاب "الأمير" لنيقولا مكيافيللي، فهو عبارة عن دراسة علمية عميقة، لا لتطبيق قواعده التي تتناقض مع المثاليات التي يُؤمن بها الحاكم، والتي تحبِّبه إلى شعبه، وإ...إقرأ المزيد »
اعتمد ابن طفيل في تصوّره لقصة "حي بن يقظان" ووضعه لسيرته خبراً أوّلاً متصلاً بولادة حيّ ينطلق من الواقع المألوف، والتقاليد المعرفيّة والدينية المتوارثة والمقبولة، وهو يقول بتولُّد حيّ تولُّداً جسدياً ...إقرأ المزيد »