× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) إشتراكات إلكترونية صندوق القراءة وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
مؤلّف هذا الكتاب هو دكتور في القانون العام، مارس التدريس في عدد من الجامعات الليبية سنوات طويلة... من خلال هذا التدريس تعرّف على حاجة الطلاب والباحثين، وفضلاً عن هذه التجربة الأكاديمية فإن الكاتب مارس...إقرأ المزيد »
هذا شرح لطيف اختصره "محمد بن إسماعيل الأمير الصنعاني" عن الشرح الذي دوّنه العلامة شرف الدين الحسين بن محمد المغربي على كتاب بلوغ المرام، مقتصراً فيه على حلّ ألفاظ الأحاديث الفقهية في بلوغ المرام، وبيا...إقرأ المزيد »
من جبال الألب نزولاً نحو الطرف الجنوبي من صقلية، تقدم إيطاليا الدليل الملموس الأكبر على أن العالم حقاً مسرح عجيب. يعامل المعماريون والنحاتون العدد الكبير من الحدائق والجنائن كتصاميم موضوعة، وتحول الطب...إقرأ المزيد »
يتوجه عُمَرْ كلّ يوم في طريقه إلى المدرسة إلى حديقة المنزل المحاذية للشارع وينتظر لبرهة. ففي هذه الحديقة يعيش أحد أصدقائه المميزين جداً. لا أحد يعرف هنا الصديق، ولكن عمر يحبه كثيراً. فهو لا ينسى أبداً...إقرأ المزيد »
أصدقائي الأطفال جميعكم يعرف النحل، لا بل كثير منكم رأوه على الأرجح في الرسوم المتحركة على شاشة التلفاز، أو حتى في الحياة الواقعية وهو يطن في الجوار. ولكن، لا شك، بأنكم ما زلتم تجهلون الكثير عن النحل.....إقرأ المزيد »
هذا الكتاب الحدث، يفرض نفسه بقوة في مدى الإبداع الإنساني. فهو يطمح إلى توظيف الآثار الفنية المتمثلة بفن التصوير في المجالات الحيوية الدراسية. التي تطمع في إصلاح الخلل البشري الحاصل في مجال البيئة وال...إقرأ المزيد »
أظهرت الأبحاث بأن الأشخاص الذين يمارسون رياضات التحمل يتمتعون بصحة أوفر ويعيشون حياةً أطول وأكثر متعة. ويعتبر المشي واحداً من أنواع الرياضة التي تشتمل على درجة قصوى من التحمل. إنه في الواقع رياضة يومي...إقرأ المزيد »
لما كان الصحابة هم أقرب الناس إلى الصواب في تفسير القرآن لمعرفتهم العميقة بأسرار اللغة العربية وملازمتهم للنبي الذي أُنزِل عليه القرآن. فلقد اتفقوا على جعل اللغة العربية والشعر الجاهلي والخطب الجاهلية...إقرأ المزيد »
تشكل الحرب الأمريكية الراهنة في أفغانستان والتي بدأت منذ السابع من أكتوبر "2001" اتجاهاً جديداً، وخطيراً، في لوحة الصراع الدولي في بداية القرن الحادي والعشرين. فلأول مرة في التاريخ الحديث، تحارب الدول...إقرأ المزيد »
"رأيتك تجلس حين قلبت الكتاب، تباحثت وابن عطاء عن الحب، فانغرستْ في يديك المدينة، كانت بسرَّتها جنةٌ من خطايا تمر عليها السلامْ. رأيتك، لمْ ينكر الصمت أني رأيتك في (النهج) تقرأ وجه الفضيلة تقرأ ما قد ت...إقرأ المزيد »