لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من أوراق ابن الحوبة
لـ ابن الحوبة
"هي الملكة؛ لها واصل. مشاوير الغرابة، أجرح الممنوع، بالماء الجميل ولا تفسر دهشة بمشانق التأويل. أنت الرعد في غيم تيبس بالهواء وبالخواء وبـ.. هي الملكة الحجرية في أقصى ليل الروح تناديني كالجمرة، في مو...إقرأ المزيد »
نزوات شرقية
لـ حسين السماهيجي
"من جانب الطور ناديت ابتدى زمني، في ليلة رهوةٍ كان الحبيب بجنحيها يكلمني. ذي.. ليلتي مقلةٌ مجلوّة الرمش أجلو في صحائفها مكابدات لوحيٍ قرَّ في بدني. أدعوك.. لم تكن الأوقات غايتنا، فلا تلمني. هنا قلبي ي...إقرأ المزيد »
احجار الزمرد
لـ محمد توفيق صادق
"وأطوف بحرك والهوى لَعِبٌ، وسفينتي أحلامها ذهبُ، هُزّي الرياح تقع على كتفي وأصابعي في الماء تلتهبُ، صدري ضلوع الناي، بحر شجىً ينمو على شطآنه القصبُ، والناي تنفث آه غربتها، لماها المشتهى العِذابُ، فارم...إقرأ المزيد »
الأعمال الشعرية الكاملة حميد سعيد
لـ حميد سعيد
تختزل قصيدة حميد سعيد الذي تصدر أعماله الشعرية في هذا الكتاب حالة الحياد الحداثي، فهي لم تكتف بالوقوف على الأعراف بين الثبات والتحول، بعد أن اكتشفت مبكراً مناهج الاستغراق في لحظات خروج الذات من أسر ما...إقرأ المزيد »
قلائد الشمس إلى مثقفي أميركا
لـ عبد الله محمد باشراحيل
"إلى أدباء أمريكا، قرأنا رسائلكم، وقلنا ربما يخضر جدب الأرض، وتورق بيننا الأيام والأحلام. تمزج في ضياء الفجر نور الشعر، وغني من تراب الفكر، بعض التبر. نهاديكم ورود الشرق، نحييكم بوجه طلق، وندعوكم لقول...إقرأ المزيد »
"مروى! وما أعلاك يا مروى أنت المنى في السرو والنجوى، أنت الحلى والطهر مؤتلقُ، أنت الهنا للقلب والسلوى، أنت الربيع، أزاهرا وطلا؛ تعطي الشذى والعطر والشدوا، أنت الهزار بروضنا غرد تهدي إلينا اللحن والشجو...إقرأ المزيد »
ملحمة الإمام الصدر
لـ عفيف النابلسي
يحتوي هذا الديوان على مجموعة من القصائد الشعرية المطرزة بخيوط الوجدان والمزينة بمشاعر الحنين إلى الإمام الصدر؛ وفي هذه الملحمة الشعرية اختار المؤلف كلماته ليحكي تاريخ هذه الشخصية البارزة وليحاكي الحقا...إقرأ المزيد »
حجارتنا قدر.. وقبور
لـ محمد منذر قبش
"آه... إملأْ صوتي للكون مداهُ.. آه... ولتسمع كل الدنيا رجع صداهْ... آه... جرحي تنهمر دماه.. آه.. دائب قوليْ... حسبي اللَّهْ. آهُ قلبوا حنجرتي إرهاباً في عمرٍ راحْ.. ملؤوا عيناي قذى بدم وجراحْ.. سلبوا ...إقرأ المزيد »
إنشاءات العبور في مغرم السطور
لـ أحمد جزيني
"أَتُرابَ عَامِلَ، أَبْشِري فِيكِ ارْتَقَى، شِبْلٌ سَعَى مُستشهداً بتَفَانِي، يُعْطِي الفِدى نَهْجَ الإبَى مُسْتَرْسِلاً، مُتَرَفِّعاً لِحقِيقَةِ الإِنْسَانِ، وَاسْتقبلي الأحْبَابَ من وَسَطِ القُرَى و...إقرأ المزيد »
من أين لنارك هذا الثلج
لـ نزار النداوي
"أألآنَ..؟؟ كلا.. فما عادَ في القلب مُتَّسعٌ لِرِهانٍ جَديدْ وما أنا مِمَّنْ يجيد النُواحَ على نجمَةٍ هاربةْ، ولستُ لأذرفَ دمعَ النذورِ على لغةٍ لا تُجيدُ الهوى، أو تجيدُ اختزال الحروفِ لتملأَ بالدفءِ...إقرأ المزيد »