لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
غرائب الغرب
لـ محمد كرد على
كان من أعظم أماني النفس منذ بضع سنين أن أرحل إلى أوربا رحلة علمية أقضي فيها ردحاً من الدهر للتوفر على دراسة حصارة الغرب فى منبعثها واستطلاع طلع المعاهد التى منها نشأ المخترعون والمكتشفون والفلاسفة الم...إقرأ المزيد »
الحنين إلى الأوطان
لـ محمد بن سهل بن المرزبان الكرخي البغدادي
نال موضوع الحنين إلى الأوطان، عناية العديد من علماء اللغة العربية منذ بدء عنصر التأليف، وشهد القرن الثالث الهجري حركةً واسعة في هذا المضمار، فشارك الكثير من علماء الحديث واللغة والأدب والأنساب بوضع مؤ...إقرأ المزيد »
اختصار القدح المعلي في التاريخ المحلي
لـ ابن سعيد أبي الحسن علي بن موسى
يعد كتاب "إختصار القدح المعلى في التاريخ المحلي" لمؤلفه إبن سعيد أبي الحسن علي بن موسى، من كتب التراجم التي تجمع أدباء عصر المؤلف (610ه685ه) . جاء الكتاب من تحقيق الأستاذ إبراهيم الأبياري الذي قدم له ...إقرأ المزيد »
نجيب محفوظ يتذكر
لـ جمال الغيطانى
جمعت بينها أحياء القاهرة القديمة.. أناسها ومقاهيها.. أزقتها وحواريها .. وعشق الأدب وفن الكتاب .. تنامت علاقتهما.. التلميذ والأستاذ .. إنهما الأديب جمال الغيطاني ومعشوقة المبدع "نجيب محفوظ" يسطران في ه...إقرأ المزيد »
قصر الأمل
لـ ابن أبي الدنيا
الرقة والبكاء، كتاب نفيس نادر في موضوعه، حيث لم يخصص أحد بدراسته غير الحافظ أبي الدنيا، على الرغم من أهمية الموضوع وخطورة أمره!

وكدأبه في بقية كتبه، فإنه يورد الأحاديث النبوية الواردة في الموضوع...إقرأ المزيد »

دكانة الكتب ؛ رحلة إلى جزر التراث
لـ محمد خير رمضان يوسف
وقف المؤلف في كتابه هذا مع أكثر من كتاب في رحلة مشوقة، فجمع منها شتات الأخبار والأقوال والحكايات النادرة وسطرها في هذه الموسوعة مع التشويق والفائدة، واستبعاد ما هو ضار، لتكون ثقافة أدبية تربوية إسلامي...إقرأ المزيد »
اللمعات البرقية في النكت التاريخية
لـ شمس الدين محمد بن طولون الصالحي
يحمل هذا الكتاب من الإمتاح الشيء الكثير حيث يتعرض القارئ على أخبار كثيرة نادرة ومتنوعة جمعها المؤلف المؤرخ "الصالحي"، وقيدها من مطالعاته الكثيرة للتاريخ الإسلامي الثرّ، مركزاً فيها على أحداث العصرين ا...إقرأ المزيد »
أسرار خزانة المكتبة التراثية
لـ محمد خير رمضان يوسف
جمع الإمام السيوطي حوالي مائتين وثلاثين نصاً من الشعر في كتابه "الإزدهار فيما عقده الشعراء من الأحاديث والآثار" الذي استفاد فيه شعراء عديدون من الأحاديث الشريفة، ومن أقوال العلماء ووصايا الحكماء، إقتب...إقرأ المزيد »
الصبر والثواب عليه
لـ أبي بكر عبد الله بن محمد ابن أبي الدنيا
الصبرُ فضيلةٌ عظيمة، لا يؤتاها إلا ذو حظِّ عظيم، والجهلُ بحقيقتهِ جهلٌ بشعبةٍ عظيمةٍ من شُعبٍ الإيمان، فهو مقامٌ من مقاماتِ الدين مبين، ومنزلٌ من منازلِ عباد الله المهتدين، وخصلةٌ من خصالِ أهلِ العزمِ...إقرأ المزيد »
كلام الليالي والأيام لابن آدم
لـ ابن أبي الدنيا
يناقش هذا الكتاب أحد الموضوعات النادرة، التي أفردها الحافظ العلامة أبو بكر عبد الله بن محمد بن أبي الدنيا القرشي في هذا الجزء اللطيف، وسمّاه "كلام الليالي والأيام لابن آدم"، يعني: ماذا تقول الأيامُ لل...إقرأ المزيد »