لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
لقد رسم يوسف كرم في هذا الكتاب الخطوط العامة لتطور الفكر الفلسفي في العصور الوسطة، ابتداءً من القرن الرابع الميلادي، مع القديس أوغسطين، إلى القرن الرابع عشر مع وليام أوكام، وهو آخر شخصية فلسفية بارزة ...إقرأ المزيد »
يهدف هذا البحث إلى التركيز على النزعة العلمية عند "كارل بوبر" (1902-1994) الذي يعد من أهم فلاسفة القرن العشرين، وبيان اتجاهه العلمي ومكانة التجربة والميتافيزيقا عنده. وبوبر هو أحد الرُّواد الذين استخد...إقرأ المزيد »
أطلس - dtv الفلسفة
لـ مجموعة مؤلفين
يعرض هذا الجزء تاريخ الفكر الفلسفي من خلال أبرز ممثليه. وبذلك سيتعرف القارئ إلى أبرز الموضوعات التي تطرحها الفلسفة وعلى الطريق التي أعطت فيها إجابتها عنها، وإلى طرقها وإلى تصوراتها. تشير النظرة الإجما...إقرأ المزيد »
الفلسفة في مسارها، مدخل الى الفلسفة
لـ جورج زيناتي
الفلسفة في مسارها هي الإنسانية في سيرورتها الأعمق والأبقى كي تدر ذاتها وتخرج من طفولة البراءة إلى أفق اللامحدود. ومن خلال هذا الكتاب يأخذ المؤلف القارئ في رحلة عبر تاريخ الفلسفة ومع تنقل مسارها عبر ال...إقرأ المزيد »
لم يحز ابن باجة، وهو الفيلسوف المعروف على ما حازه نظرائه في المغرب الإسلامي، مثل ابن طفيل أو ابن رشد أو غيرهما، مع أن لابن باجه دوراً هاماً في مجال الفلسفة، وخاصة الفلسفة الطبيعية، لذا كان الاختيار لت...إقرأ المزيد »
الفلسفة الحديثة عرض نقدي
لـ كريم متى
في ظل القيم الحضارية الحاضرة، لا بد أن نولي الفلسفة الحديثة اهتماماً خاصاً يتناسب ومقدار ما أسهمت به في بناء تلك القيم وتطورها. ولذلك كانت الفلسفة الحديثة ذات قيمة كبيرة للإنسان الاعتيادي عامة ولطالب ...إقرأ المزيد »
محاضرات في الأيديولوجيا واليوتوبيا
لـ بول ريكور
لا يكاد نتاج أي مفكر في العالم اليوم يتجاوز عمل بول ريكور في السعة. ورغم أنه عُرف أساساً بفضل كتاباته عن الرمزية الدينية (رمزية الشر) وعن التحليل النفسي (فرويد والفلسفة) فإنه عمله في هذا الكتاب يشمل ف...إقرأ المزيد »
الحق العربي في الاختلاف الفلسفي
لـ طه عبد الرحمن
إنه من المعلوم أنه ليس في شِعَبِ المعرفة الإنسانية واحدة اختلف فيها أصحابها اختلاف الفلاسفة في شعبتهم؛ فما أن يدّعي أحدهم دعوى حتى يقوم إليه من يعترض وعليها، وما أن يسلك في فكره طريقاً حتى يبرز من يعا...إقرأ المزيد »
بنك المعلومات 1000 سؤال وجواب ج10
لـ انطوان خليل حمد
"من سيربح المليون"، "وزنك ذهب"، "لمين الملايين" وغيرها من العناوين التي حملت أسماء برامج لمسابقات المعلومات والتي تقدم حالياً على شبكات التلفزة العربية، يشترك فيه المتسابق ويتحدى بمعلوماته للوصول إلى ...إقرأ المزيد »