لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
الأذكياء هم الذين أوتوا قدراً عظيماً من الفطنة الثاقبة، والبديهة الحاضر، واللمحة الهادفة، والرأي المنير، والعقل الرشيد، والمنطق السديد في مناظراتهم. والبُلغاء هم الذين رزقوا قسطاً كبيراً من الفصاحة ال...إقرأ المزيد »
لما كانت المناظرة من دلائل البرهان على إثبات الحجة على ما قامت من أجله، فإنه قد لازم أن تكون بين طرفين متكافئين في فن المنطق، وسياق الدليل، ووضوح المعنى، وسلاسة العبارة، وإظهار الحقيقة وحصول الفائدة، ...إقرأ المزيد »
منذ القدم والخلق في جدل ومناظرة ومحاورة ومفاخرة ومنافرة، حتى يكون للمجتهد في منطقة السبق للأفضلية. والفوز فيما سعى إليه. فمنهم من يتحرى سبيل الصدق في القول... ومنهم من يعتمد سحر المنطق في البيان، ومنه...إقرأ المزيد »
فضائح الملفات الساخنة في لبنان
لـ جعفر عتريسي
إعادة بناء "لبنان السياسي" الخارج من تحت سلطة الانتداب الفرنسي وأتون الحرب العنيفة جداً خالطتها نماذج مختلفة من عناوين دستورية وسياسية اقتصادية واجتماعية وإدارية كلها صبت بشكل غير متوازن في صميم هذا ا...إقرأ المزيد »
طاغور: فيلسوف الهند وحكيمها
لـ نجيب زبيب
يحتوي هذا الكتاب على ترجمة وافية لحياة طاغور، شاعر الهند وفيلسوفها الأكبر، الذي حاز جائزة نوبل للآداب لسنة 1913. لم تكن هذه الجائزة حتى ذلك العام قد مُنحت لغير المفكرين الأوروبيين، فقد تعاقب على التَّ...إقرأ المزيد »
الحداثة وخطابها السياسي
لـ يورغن هابرماس
في معرض توضيحه لمفهوم الحداثة الثقافية يقول يورغن هابرماس وأنه وبالتفاته إلى ما يسبقه من تاريخ استعملت كلمة "حديث" للمرة الأولى في أواخر القرن الخامس لفصل الحاضر المسيحي، الذي كان قد صار للتو رسمياً، ...إقرأ المزيد »
موسوعة الأديان والمذاهب
لـ عبد الرزاق أسود
تمثل هذه الموسوعة دراسة شاملة لكل ما يتعلق بالأديان والمذاهب. وقد استهدفت هذه الدراسة تبسيط تاريخ الطوائف والفرق بأسلوب ومنهجية علمية بعيدة عن الانحياز. لبيان أعمال وآراء ومعتقدات أصحاب المذاهب دون تح...إقرأ المزيد »
موسوعة الأمثال والحكم والأقوال العالمية
لـ منير ب.عبود
إن من الأموات من عبروا الدنيا كالضوء، أو يعبرونها الآن، فبلوا صروفها، واكتووا بنيرانها، وسيروا أغوارها، فعرفوا من حقائق الإنسان البالغة الثراء، ما وصفوه بكلمات بلغت، من الفن، بمضمونها تارة، وبشكلها أخ...إقرأ المزيد »
الموسوعة العلمية المبسطة
لـ مجموعة من المؤلفين
1-عجائب الكون وغرائبه 2-روائع التاريخ والعلوم والفنون 3-عالم الحيوان وغرائبه 4-غرائب جسم الإنسان وعجائبه 5-غرائب الإختراعات والإكتشافات...إقرأ المزيد »
تكتسي الدراسات الابيستيمولوجية-التي تتناول قضايا المعرفة عامة والفكر العلمي خاصة-أهمية بالغة في الوقت الحاضر. بل يمكن القول أنها الميدان الرئيسي الذي يستقطب الأبحاث الفلسفية في القرن العشرين. يأتي الك...إقرأ المزيد »