لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
الظرف والظرفاء
لـ محمد بن اسحاق ابن يحيى الوشاء
نقرأ في هذا الكتاب نوع من أدب الخاصة السائد في القرن الثالث والرابع الهجري والذي يعكس إصرار الخاصة على التمايز عن العامة، حيث المجتمع ينقسم إلى فئتين رئيسيتين هما الخاصة والعامة، وحيث كان للغويين والأ...إقرأ المزيد »
كان من الطبيعي أن تصدر هذه الطبعة العربية لكتاب Again: Palestinian Arab Folktales Speak, Bird, Speak فحكاياته الخمس الأربعون تنتمي إلى الثقافة الشعبية الفلسطينية، وهي جزء من الثقافة العربية وتقاليد ال...إقرأ المزيد »
القمح المبرعم ومنافعه
لـ حسن عباس
ما من مادة غذائية من حبوب وبقول وخضار وفواكه وشحوم ولحوم وزيت، تعادل حبة القمح المبرعمة، ما تحويه من أنواع الفيتامينات والأحماض الأمينية والمعادن والبروتينات والنشويات مما هو ضروري لسلامة الإنسان: جسد...إقرأ المزيد »
السباحة
لـ بيتر مورغن
إن السباحة هي رياضة يمكن لجميع الناس من كل الفئات ممارستها وبالتالي أن يستمدوا منها تمارين مفيدة للجسد ومتعة مفيدة للنفس. وهذا الكتاب يضع وبوضوح المبادئ الأساسية لكل مراحل تعلم السباحة بدءاً من اكتساب...إقرأ المزيد »
السفينة
لـ جبرا إبراهيم جبرا
"في الحياة غصّات كثيرة، فيها الموت، وفيها المرض، فيها الخيبة بالأبناء، والخيبة بالآمال... وفيها خيبة الحب، وفيها الشمس التي تحرق القفا، والبرد الذي يشلّ الأصابع، فيها الموت والقتل وخيانة الصديق، ولكنن...إقرأ المزيد »
كن كابن آدم
لـ جودت السعيد
يدعو المؤلف البشرية إلى الأخذ بالحوار، وتفهم التاريخ الذي يجب على الإنسان العاقل الانتفاع بدروسه... وأن يفهم الكلمات أولاً، فإن لم يفهمها ولم ينتفع بها فستفهمه النتائج الوخيمة... ولكن بعد فوات الأوان....إقرأ المزيد »
قصة عبقري الخليل بن أحمد الفراهيدي
لـ يوسف العش
قصة الخليل الفراهيدي بجمال نفسه وحسن خلقه وقوة عبقريته، والشعور بعظمته ....إقرأ المزيد »
الإنسان كلاً وعدلاً
لـ جودت سعيد
في هذا العصر برزت مشكلة توجيه الإنسان، واحتلت مكان الصدارة بين الأمور التي يمتاز بها. فإن كانوا يسمون هذا العصر عصر البخار والكهرباء، والذرة والفضاء، فإن ما تنبه إليه هذا العصر من سنن توجيه البشر أهم ...إقرأ المزيد »
اقرأ وربك الأكرم
لـ جودت سعيد
ينطلق جودت السعيد لإبراز سنن تغيير النفس والمجتمع من قوله تعالى: (اقرأ وربك الأكرم، الذي علم بالقلم) ليضع الإنسان على طريق العلم والسلام، الذي يكسبه الموقف التاريخي السنني، وهذا الموقف يمنح الثقة والت...إقرأ المزيد »