لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فضلاً عن مؤلفات ماركس وإنجلز ولينين، تصدر دار "التقدم" كراريس مبسطة عن مؤلفات إعلام الماركسية-اللينينية.
والكراس الذي كتبه الفيلسوف والكاتب الاجتماعي والسياسي السوفياتي فاسيلى كوزنيتسوف عن مؤلّ...إقرأ المزيد »
من أجل لبنان
لـ كمال جنبلاط
الزعيم الوطني اللبناني كمال جنبلاط جمع في شخصه تجارب وثقافات عديدة كرسته زعيماً وفيلسوفاً وإنساناً قل نظيره في أيامنا هذه وقد شكلت مؤلفاته الفكرية رافداً مهماً من روافد الفكر العربي والثقافة الإنسانية...إقرأ المزيد »
يحدس الناظر في هذا الكتاب الرؤية العرفانية في العقلية العربية، نقد آراء "محمد عابد الجابري" أن الكتتبة "فاطمة سامي فرحات" ترغب في إثارة مشكلة فلسفية، من النوع الذي بفتح الأجوبة على أسئلة متجددة ، فالأ...إقرأ المزيد »
محنة الهوية، مسارات البناء وتحولات الرؤية
لـ رسول محمد رسول
منذ نحو عقدين من الزمان مضيا، أخذ الجدال حول الهوية يتفاقم في الدوائر الثقافية والفكرية العربية المعاصرة. وما أن حل العقد الأخير من القرن العشرين حتى ارتقت مفاصل الجدال حول هذه المسألة إلى ما هو إشكال...إقرأ المزيد »
الاشتراكية والقومية ج 2
لـ اريك كام وآخرون
الاشتراكية والقومية ج 1
لـ اريك كام وآخرون
يهدف الكتاب إلى الكشف عن "وضعية" العقل الفلسفي العربي إزاء ثقافة "الآخر" المختلف وذلك من خلال خمسة أبحاث موسّعة، متعددة ميادين الاختصاص ومناهجها المطابقة. وهذه الأبحاث تمثل إعادة قراءة لتاريخ الفلسفة ...إقرأ المزيد »
الماركسلامية والقرآن أو الباحثون عن عمامة لدارون و ماركس
لـ المحامي محمد صياح المعرّاوي
إن المسلمين يتعرضون اليوم في فهمهم لإسلامهم لنوع من التحديث للإسلام هو على مستوى من الخطورة لم يعرف مثيل له من قبل. كما يتعرضون لعملية تزييف وتزوير هي من أبشع عمليات التزييف والتزوير على الإطلاق، لأن ...إقرأ المزيد »
ستالين
لـ بسام العسلي
عرف التاريخ شخصيات كثيرة ارتفعت بنفسها من مستوى القاعدة إلى ذروة القمة في حكم بلادها، وفي التأثير القوي بما يتجاوز حدود بلادها. ولكن ما من قائد أو حاكم في العصر الحديث استطاع ان يحقق لبلاده ما حققه شخ...إقرأ المزيد »
لا يسع أي دراسة موضوعية للتوجهات السياسية الاستراتيجية للولايات المتحدة إلا أن تعتمد مبدأ الفصل المنهجي بين مستوى الخطاب وبين مستوى الممارسة الميدانية. وهذا ما عمد إليه الباحث في هذا الكتاب وهو العاشر...إقرأ المزيد »