لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
حزب الدعوة الإسلامية، ظروف النشأة والفكر الحركي
لـ حامد العبد الله
يضم الكتاب بحثاً يرصد بعض معالم الفكر الحركي بـ (حزب الدعوة الإسلامية)، منها ما يتعلق بأصل النشأة وشرعية التنظيم والأهداف المرحلية والغائية، فضلاً عن ذلك فإنه يضم دراسة رأي الحزب في العديد من القضايا ...إقرأ المزيد »
إن الثقل الأكبر الذي يعمل عليه هذا الكتاب لا يقع في حيز فكر القيادة، أي بمعنى نظريات القيادة التي حكمت تاريخ العمل الإسلامي في العراق الحديث، إنما يقع في الحيز العملي، الميداني التجريبي، التاريخي في ه...إقرأ المزيد »
من ينظر في التاريخ يجده صراعا قلما هدأ. يتحدثون عن السلام، أي سلام، والطريق مملوء بالجثث... ! يصيغونه كيف شاؤوا، ويفرضونه على من أرادوا، ضعيفا لا يملك أي قرار.

لم يحترموا، فقتلوا، وشردوا، واستبا...إقرأ المزيد »

الحركة الشيعية في الكويت
لـ فلاح عبد الله المديرس
ساهمت الحرب العراقية الإيرانية في تعميق الانقسام الطائفي في الجزيرة والخليج العربي، وبدأ الشعور الطائفي يبرز بشكل واضح، خاصة في الكويت بحكم اتساع هامش الحرية السياسية. ونظراً لأهمية الموضوع قام الدكتو...إقرأ المزيد »
يكاد العمل الإسلامي في العراق يترابط بشكل كلي وفاعل مع تاريخ دولة العراق الحديث.. حتى يبدو أنه يشكل المحور الفاعل في بنية أزمة هذه الدولة وبالأخص على أطراف المسافة الزمنية الممتدة بين لحظة تأسيسها ولح...إقرأ المزيد »
الفقه الشيعي والدستور (النائيني نموذجاً)
لـ رشيد الخيون
يعد النائيني المنظر أو المفكر للدعوة المشروطية أو الدستورية، ليس بمعنى الإيجاد والإبداع، وإنما تأسيسها على أساس فكري، وهي بالنسبة إلى زمن الحركة (1906) وظروفها وأتباعها تعد منفيستو الحرية والتقدم، أو ...إقرأ المزيد »
يدخل كتاب سنوات الجمر في إطار المشاريع لإعادة كتابة تاريخ العراق السياسي المعاصر، واكتشاف هوية العراق في مضامينها الدينية والاجتماعية والحضارية، وموقع الإسلام في حركة الشعب العراقي وخارطته السياسية وا...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب دراسة موجزة تهدف إلى محاولة التعرف على المجتمعات والتنظيمات والأحزاب السياسية التي تشكلت في الكويت، منذ منتصف الثلاثينات وحتى منتصف عقد السبعينات من هذا القرن. وهذه الدراسة لا تدّعي الش...إقرأ المزيد »