لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إمبراطور الشعراء - الشاعر الأسطورة
لـ عائض القرني
الكلمة البليغة سواء أكانت نثراً أم شعراً لها في السمع لذة، وفي العقول سحر، وأساطين البيان وحفروا كلماتهم في ديوان التاريخ، وفي ذاكرة الأجيال، لأن الإبداع له خلود والتفوق له ذيوع والتفرد له امتياز. إقرأ المزيد »
ديوان قيس لبنى
لـ قيس بن ذريح
"قيس بن ذريح"، الملقب بقيس لبنى، نسبة إلى محبوبته لبنى كان من العشاق العذريون الذين تفردوا بعشقهم عن سائر خلق الله، فتوحدوا بمحبوبة ولم يرضوا عنها بديلاً. أحب قيس لبنى وتزوج بها، ولكن حبه لوالديه وخوف...إقرأ المزيد »
ديوان ابن عربي
لـ محيي الدين ابن عربي
"الديوان الأكبر" الذي نحن بصدد قراءته هو أحد روائع الفكر الإنساني، وأثر فريد في شعر التصوف عامة، والإسلام خاصة. إنه خلاصة نتاج الشيخ الأكبر محيي الدين ابن العربي، إذا ما تأمله قارؤه لم يزل متنقلاً من ...إقرأ المزيد »
الاهل والاقارب في الشعر العربي
لـ محمد بن عبد الرحيم
الأهل والأقارب، الأم والأب، الطاعة والبر، معاني غذت الفكر العربي فنضح أحلى الكلام منظوماً في هذه المعاني. والمؤلف جمع في هذا الكتاب باقة شعرية معبرة في ما قيل في الأب والابن وابن العم والأخ والأم والح...إقرأ المزيد »
الصداقة والاصدقاء في الشعر العربي
لـ محمد بن عبد الرحيم
الصداقة هي إخلاص الود بين الأصدقاء وهذا معنى رائع كرس له الشعراء العرب مجالاً، فأنشدوا فيه أعذب الشعر وأبلغه. وفي هذا الكتاب انتقى المؤلف باقة شعرية وجمعها في هذا الموضوع من أمهات الكتب. مرتباً ورود ا...إقرأ المزيد »
الشوقيات شعر المرحوم أحمد شوقي
لـ أحمد شوقي
خلق شوقي شاعراً، يتأثر أضعاف ما يتأثر به الناس، لذا كان للعوامل السياسة والاجتماعية والأدبية والثقافية أثر في شعره وفي حياته. فمع أنه درس في مصر، ثم أتم دراسته في أوروبا، وتأثر بالوسط الأوروبي والحياة...إقرأ المزيد »
ديوان ابن الفارض
لـ ابن الفارض
ابن الفارض هو عمر بن الحسين بن علي شرف الدين أبو حفص الحموي الأصل. فهو إذن يدين بالأصل إلى حماة في بلاد الشام، ولهذا الأصل أهمية في طبائع الشاعر . فأهل الشام لهم في الأدب صولات وجولات وباع طويل. وقد ك...إقرأ المزيد »
ديوان عمر بن أبي ربيعة
لـ عمر بن أبي ربيعة
كل ديوان من دواوين الشعر العربي قديمه وحديثه، يحوي في مضامين قصائده أغراضاً عديدة، وأبرز هذه الأغراض الفخر والمديح، والهجاء والرثاء والوصف والغزل. أما ديوان عمر بن أبي ربيعة فقد تفرد عن دواوين غيره من...إقرأ المزيد »
جمع بين جنباته إحساس شاعر وهواجس طبيب إنسان. لقد شاء القدر أن يكون طبيباً، وليس بالطب من حرج، وإنما الحرج أن يكون الخيار مركباً في طبيعة الإنسان، فإذا القدر يواجهه بالواقع ويصدمه ويضعه فوق ألسنة الماد...إقرأ المزيد »
ديوان ابن الرومي
لـ ابن الرومي
عليّ بن العباس بن جرجس الرومي أبو الحسن الشهير بكنيته ابن الرومي صاحب هذا الديوان شاعر عباسي كبير. عاش في حقبة مضطربة سياسياً واجتماعياً من أحقاب دولته، بنفسٍ مرهفة الإحساس إلى حدّ المرض. وقد أدّى الت...إقرأ المزيد »