لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صحافة فلسطين والحركة الوطنية في نصف قرن 1900 - 1948
لـ عايدة النجار
هذا الكتاب المفصل حول تاريخ الصحافة يتناول الوضع الاجتماعي والثقافي والسياسي والاقتصادي، يؤرخ نشأتها وتطورها ودورها وحراكها بشكل موازٍ للحركة الوطنية في تسعة فصول: الفصل الأول، يعتبر مدخلاً للموضوع، و...إقرأ المزيد »
ما هي عوامل إنشاء صحافة يمنية في المهجر؟ هل هي رغبة سياسية أم دوافع دينية أم اجتماعية؟ أم سبب لنظام اقتصادي ومالي؟ أم سبب لنظام سياسي وثقافي وأخلاقي؟ ما مدى تأثير تلك الصحافة على الرأي العام المحلي، و...إقرأ المزيد »
أنا والأمريكان و....من ذاكرة مراسل
لـ إبراهيم عابدين
هذه صفحات متفرقة وضعت فيها جانبا من خلاصة مسيرة مع الصحافة والإذاعة إمتدت قرابة أربعين عاماً وقد لا يكون بين بعض أحداثها والبعض الآخر سوى أنني عشتها كلها وسجلت ما أحسست به بكل أمانة وصدق. مواقف لقاءات...إقرأ المزيد »
سنة أولى سجن
لـ مصطفى أمين
اعتاد مصطفى أمين أن يصنع من الأحداث والناس أخباراً فى الصفحة الأولى. وطوال حياته الصحفية كان يصر على حق القارئ فى أن يعرف الخبر كاملا! ماذا حدث.. متى وأين وكيف ولماذا حدث؟
وعندما قبض على مصطفى ...إقرأ المزيد »
الإعلام والسياسة "مقاربة ارتباطية"
لـ حنان يوسف
يناقش هذا الكتاب العلاقاة الاتباطية الوثيقة ما بين علمى السياسة والاعلام من خلال بحث ماهية علم السياسة ومفهوم النظم السياسية وتصنيفاتها المختلفة ، وكذلك النظريات والنظم الإعلامية المختلفة المرتبطة ارت...إقرأ المزيد »
مجلة الإعلام والتوثيق
لـ كلية الإعلام والتوثيق
الصحافة الإلكترونية في الوطن العربي
لـ عبد الأمير الفيصل
استطاعت تكنولوجيا الاتصال والمعلومات التي غزت العالم بتقنياتها المتطورة أن تؤثر على الأداء الصحفي والإعلامي لوسائل الإعلام المختلفة بما يؤدي إلى تحسنها وتطور أدائها الفني والمهني بخاصة بعد أن شهد العا...إقرأ المزيد »
الصحافة العراقية في المنفى
لـ فائق بطي
من العراق الى كل الجهات، انطلقت أصوات عراقية حرة، مهاجرة، تكتب وترصد مصير الإنسان العراقي المحاصر في الداخل، وتنشر الحقائق المرة وترسم صورة الحاضر وأحلام المستقبل.

الصحافة العراقية في المنفى مرص...إقرأ المزيد »

المنهجية في حل النزاعات ووضع الدراسات القانونية
لـ حلمي محمد الحجار
يخضع كل علم في تحقيقه وإثباته إلى منهجية معينة، وتتجلى المنهجية بمجموعة من التوجيهات والضوابط تحكم عمل الباحث في سعيه نحو الوصول إلى حقيقة معينة، فهناك أدوات البحث لا بد من الإحاطة بها ثم هناك طريق لا...إقرأ المزيد »