لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إعراب القرآن
لـ محمد جعفر الشيخ إبراهيم الكرباسي
سفر عظيم، دوّن فيه المؤلف إعراب آيات القرآن الكريم آية وآية وكلمة فكلمة وحرفاً فحرف. مقتصراً فيه على قراءة حفص بن سليمان بن المنيرة الأسدي الذي أخذ عن عاصم بن أبي النجود الكوفي التابعي أحد القرّاء الس...إقرأ المزيد »
يعدّ كتاب الألوسي من كتب التفسير الهامة ومنهجه في ذلك البحث عن كيفية النطق بألفاظ القرآن الكريم ومدلولاتها وأحكامها الإفرادية والتركيبية ومعانيها التي تحمل عليها حالة التركيب وتتمات لذلك كمعرفة النسخ ...إقرأ المزيد »
مباحث في علوم القرآن
لـ صبحي الصالح
"يعالج هذا الكتاب أدق المباحث القرآنية بأسلوب علمي بسيط، وتعبير مشرق أنيق، ونظرة موضوعية كاملة. وهو بهذه الخصائص، الفذة، يرضي أذواق الطلاب الجامعيين والباحثين المختصين، ولا يستعصي فهمه على غيرهم من ال...إقرأ المزيد »
تفسير الجلالين مع المصحف وأسباب النزول [لونان]
لـ جلال الدين السيوطي
كتاب في علم التفسير، ولكنه يختلف عن غيره من كتب التفسير بشيئين، أنه مختصر ويعتبر تفسيرا لمفردات القرآن الكريم، وأن له مؤلفان : ابتدأ فيه جلال الدين المحلي إلى آخر الإسراء وأكمله جلال الدين السيوطي إلى...إقرأ المزيد »
البحر المديد في تفسير القرآن المجيد ( لونان )
لـ ابن عجيبة الحسني
البحر المديد في تفسير القرآن المجيد هو تفسير للإمام العالم العلامة أبي العباس أحمد بن محمد بن عجيبة المتوفى سنة 1224هـ. وقد سبقوه، فهم 1-تفسير أنوار التنزيل للبيضاوي. 2-تفسير أبي السعود. 3-تفسير المحو...إقرأ المزيد »
العلاج بالقرآن جهاد للنفس وكلا. كلا. للشيطان
لـ أبو همام الحسيني
السحر مركب من تأثيرات الأرواح الخبيثة وانفعالاتها على أرواح وأجساد المبتلين بها من الإنس خدمة للشيطان وأتباعه من الجن ومن يتفق معهم من الإنس (الساحر) على القيام بفعل الشرك والمحرمات مقابل مساعدة الشيط...إقرأ المزيد »
إعراب القرآن الكريم - سورة البقرة ج1
لـ بشير سالم فرج
أن نشوء فنّ إعراب القرآن له أهمية كبرى من حيث أن القرآن الكريم يبقى في نظمه ونسجه، وأحكام تركيب المصدر الذي يرجع اليه من كل علوم اللغة العربية وفنونها، من هنا كان الدافع الذي حث المؤلف لإصدار هذه السل...إقرأ المزيد »
معجم تفسير مفردات ألفاظ القرآن
لـ سميح عاطف الزين
لما كان الصحابة هم أقرب الناس إلى الصواب في تفسير القرآن لمعرفتهم العميقة بأسرار اللغة العربية وملازمتهم للنبي الذي أُنزِل عليه القرآن. فلقد اتفقوا على جعل اللغة العربية والشعر الجاهلي والخطب الجاهلية...إقرأ المزيد »
قصص القرآن
لـ مجموعة مؤلفين
امتاز قصص القرآن الكريم بسحر غاياته، وشريف مقاصده، وعلو مراميه اشتمل على فصول في الأخلاق مما يهذب النفوس، ويجمل الطباع، وينشر الحكمة والآداب، وطرق في التربية والتهذيب شتى، تساق أحياناً مساق الحوار، وط...إقرأ المزيد »