لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
جاء هذا الكتاب موزعاً على أقسام ثلاثة: القسم الأول تحت عنوان "الإنسان والبيئة"، القسم الثاني تحت عنوان حقوق المواطن وواجباته في إطار الحريات العامة". إن مشكلة تلوث البيئة والآثار المترتبة عليها والناج...إقرأ المزيد »
إلى متى تبقى الأرض مكاناً صالحاً للعيش؟ غاباتنا مريضة، ومياهها مثقلة بالتلوث، وتربتنا مسمومة، والمناخ يتغير، والهواء ملوث، ولا ندري كيف نتخلص من نفاياتنا، البيئة في تدهور خطير ومستمر. وقد بدأ الإنسان ...إقرأ المزيد »
إلى متى تبقى الأرض مكاناً صالحاً للعيش؟ غاباتنا مريضة، ومياهها مثقلة بالتلوث، وتربتنا مسمومة، والمناخ يتغير، والهواء ملوث، ولا ندري كيف نتخلص من نفاياتنا، البيئة في تدهور خطير ومستمر. وقد بدأ الإنسان ...إقرأ المزيد »
"البيئة من كارثة إلى أخرى" كتاب يضمّ بين طياته مجموعة من المقالات وكان قد دوّنها الكاتب والصحفي "نجيب صعب" في مجلة البيئة بين سنة 1996 و1999 وقد حاول منها تصويب المسار والتنبيه إلى بعض الثغرات في موضو...إقرأ المزيد »
"قضايا بيئية" سلسلة كتب تهدف إلى تعريف القراء المهتمين بالبيئة على المشاكل الرئيسية في العالم من حرائق حرشية، وزلازل وفيضانات وتلوث وغيرها، بأسلوب سهل واضح، وهي إذ تتوجه لعموم القراء، تحافظ على مصداقي...إقرأ المزيد »
"يا بيئيي العرب اتحدوا، مؤلف فريد من مضمونه وموضوعه ومعالجته، من يقرأ، يجد أنه ليس كتاباً بالمفهوم التقليدي للكتاب الذي يتناول موضوعاً يمهد له ويحيط بجوانبه في فصول متتابعة تقصد إلى شرح الموضوع وبيان ...إقرأ المزيد »
"دليل النشاطات للنوادي البيئية المدرسية" هو مرجع توجيهي القصد منه توفير معلومات أساسية تساعد المدربين والطلاب على استكشاف البيئة وأداء دور إيجابي في هذا المضمار. وهو يحوي تشكيلة كبيرة من النشاطات العم...إقرأ المزيد »
هذه سلسلة قصص ثقافية بحتة، ذات فائدة علمية وتربوية، تتطرق إلى نواح أساسية وجوهرية في حياة كل إنسان، توخى فيها المؤلف إفادة التلاميذ من عمر 10 إلى 15 سنة.

فالتلميذ يتابع مجريات القصة بتشويق مميز،...إقرأ المزيد »

أصبحت مشكلة تلوث البيئة خطراً يهدد الجنس البشري بالزوال، بل ويهدد حياة كل الكائنات الحياة بما فيها النباتات نتيجة للتقدم (التكنولوجي) في مظاهر الحياة المختلفة، والصناعي والحضاري للإنسان، والذي أدى إلى...إقرأ المزيد »
تكمن الأهمية الراهنة للدراسات البيئية بأنها تجمع ما بين مستقبل شكل الوجود الإنساني أولاً واستمرار تواصل ونمو ثقافته ووعيه ثانياً. فالعلاقة المتبادلة بين سكان هذه الأرض والبيئة المحيطة بهم ينبغي أن تتم...إقرأ المزيد »