× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
في سيرته هذه، وكما يبدو من سردياتها، لم يكن صلاح نيازي يمثل مراحل حياته، كان يعيشها متداخلة بوتقة خليط، وكأنها عنصر واحد، رغم تعدد عناصرها، وزمن واحد، رغم تعدد أزمانه. ما وقع له في طفولته، لم ينقطع. ن...إقرأ المزيد »
"عبد العزيز الدباغ" قطب من أقطاب الصوفية، صاحب الإشارات العلية والعبارات السنية والحقائق القدسية، والأنوار المحمدية والأسرار الربانية، منشئ معالم الطريقة، ذي النسبتين الطاهرتين الجسمية والروحية، والسل...إقرأ المزيد »
"الفردوس المفقود" ملحمة شعرية دونها الشاعر الإنجليزي "جون ملتون" بالإنكليزية، وضمنها قصة منظومة تقدم رؤية معينة من وجهة نظر دينية تخضع لعوامل العصر الذي كتبت فيه، فحديث ملتون مثلاً من خلق العالم، وهو ...إقرأ المزيد »
"عزيز نسين" في كل واحدة من قصصه، يقدم لنا كشفاً إنسانياً جديداً، ويقدم ضوءاً باهراً ينير بعض جوانب القبو الإنساني المعتم... ههنا حيث تحتشد الأسرار البشرية وتتخبأ... قد ينسى القارئ أحداثها ووقائعها. قد...إقرأ المزيد »
يقدم أندريتش في هذا الكتاب أقوى أعماله "محظية الباشا" التي يصف من خلالها البيئة التي عاش فيها وصفاً دقيقاً، مستعرضاً فيه تفاصيل بيئته النصف شرقية. وتمتد أحداث هذا الكتاب من الامبراطورية العثمانية خلال...إقرأ المزيد »
إنها قصة جنيات فلسفية كتبها، في "الطائر الأزرق" ماترلنك. فالطفلان تيلتيل وميتيل لا يخوضان، في بحثهما عن الطائر السحري، مغامرة الحكايات العادية إنهما لا يواجهان الغول والتنين وخبث الجنيات أو مكر الأشيا...إقرأ المزيد »
بالرغم من كون "هوفارد ريم" نرويجي الشكل والطبيعة، لكن روحه شرقية، وبدايته الشعرية كانت كشاعر يؤمن بالمسيحية من خلال رؤياه الشعرية، لكنه، راح يترك هذا الإيمان لصالح النظرية الدينية المتفردة والبعيدة عن...إقرأ المزيد »
"حدث هذا بعد عامين من زفاف كريستين. لم الأمر قد نسي، فالناس لا زالت تتذكر أن أودون شخص غريب من الأبرشية... قد كان من هالاند، ومن عائلة جيدة إلا أنها أصبحت فقيرة جداً. ولم يكن الرجل نفسه محبوباً جداً ف...إقرأ المزيد »
"... وكانت خائفة من أبيها أيضاً. وقد فكرت كما يلي: ما أن يتم شرب نخب زفافهما، سيرحلان في رحلة طويلة إلى ذلك المكان البعيد، ومن المحتمل أنها لن ترى بيتها مجدداً لفترة طويلة جداً... وعندها يكون كل الكلا...إقرأ المزيد »
ايماءات
لـ ايفو أندريتش
إن الحكاية تلعب دوراً مركزياً في صقل أرواح الشعوب وجعل الإنسان أكثر إدراكاً وأكثر تواضعاً، وإلا سيدفع ثمناً باهظاً لاستمراره في الجهل والغرور ولعل قول أندريتش نفسه يؤكد ذلك حين يقول: "لعل في الحكايات،...إقرأ المزيد »