لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نقد الفكر الديني
لـ صادق جلال العظم
يضم الكتاب مجموعة أبحاث تتصدى بالنقد العلمي والمناقشة العلمانية والمراجعة العصرية لبعض نواحي الفكر الديني السائد والذي يسيطر إلى حد بعيد على الحياة العقلية والشعورية للإنسان العربي، إن كان ذلك بصورة ص...إقرأ المزيد »
ما بعد ذهنية التحريم
لـ صادق جلال العظم
"ما بعد ذهنية التحريم" كتاب "صادق جلال العظم" الذي انطوى في قسم منه على دراسة نقدية أدبية وتاريخية أدب سليمان رشدي وروايته التي اشتهرت في حينها "الآيات الشيطانية"، كتاب صادق العظم هذا أثاره عاصفة نقدي...إقرأ المزيد »
ذهنية التحريم
لـ صادق جلال العظم
تمتاز "الآيات الشيطانية" وحادثتها في كونها أول رواية سجالية ساخرة في العصور الحديثة تجمع الغرب العلماني والشرق الإسلامي معاً في فضحية أدبية كبرى واحدة وتقدمهما معاً. في القضية الفكرية-السياسية-الأيديو...إقرأ المزيد »
حوار مع أدونيس، الطفولة، الشعر، المنفى
لـ صقر أبو فخر
اسمه عليّ، واسمه أدونيس أيضاً. لم يختر اسمه الأول ولا مكان ولادته؛ لكنه اختار، بنفسه، اسمه الثاني مثلما اختار بيروت مكاناً لولادته الشعرية الثانية. وهذا الفتى الذي ولد بين شجرات الزيتون وشتول التبغ، ث...إقرأ المزيد »
في الحب والحب العذري
لـ صادق جلال العظم
إنه ما من مفكر كبير تطرق إلى دراسة ظاهرة الحب ظن أنه باستطاعته أن يضع تحديداً دقيقاً جامعاً مانعاً يعبر عن ماهيتها مرة واحدة وبصورة نهائية فيستعمل بذلك جميع تجلياتها وجوانبها، والحق يقال أن من عرف الح...إقرأ المزيد »
قضايا في نقد العقل الديني
لـ محمد أركون
يمكن اعتبار هذا الكتاب بمثابة المقدمة الابستمولوجية لمشروع محمد أركون الفكري. ففيه يتحدث عن الصعوبات المعرفية التي تحول بينه وبين التواصل مع الجمهور الإسلامي العريض. ويعيد هذه الصعوبات إلى عقبات ابستم...إقرأ المزيد »
ما العولمة؟
لـ حسن حنفي
ما هي العولمة وكيف نواجهها؟ كيف نتفاعل معها بحيث تبقى لنا ذاتيتنا، إرثنا الثقافي، أعرافنا، تقاليدنا وعلاقاتنا وأنظمتنا التربوية وأنماط تفكيرنا وسلوكنا. أسئلة تطرح ويمكن البحث عن اجابات عليها من خلال م...إقرأ المزيد »
الموضوع المطروح في هذا الكتاب هو "نظم القيم في الثقافة العربية الإسلامية" وهو ما عنى به الدكتور محمد عابد الجابري بـ"العقل الأخلاقي العربي" ومعنى العقل، كما أوضحه في مقدمة كتابه، في اللغة العربية وبال...إقرأ المزيد »