× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة وسائل تعليمية متجر الهدايا
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
الماء هو أحد أهم الموارد الحيوية، فلا كائنات بدونه، ومع ذلك فنحن نهدره ونلوثه، يتحدث هذا الكتاب عن مشاكل الهدر والتلوث التي يمكن حلها بعد حديثه عن موارد الماء وما يتعلق بها من مواضيع لأنه وبحلها يمكن ...إقرأ المزيد »
انظر حواليك. أين ترى ماءً؟ إذا احتجت إلى ماءٍ، ما عليك سواء أكنت في المدرسة أم في البيت، إلا أن تفتح (صنبوراً) فيسيل الماء وتأخذ منه حاجتك. في أيام الصيف الحارة، قد لا تمطر السماء وقد لا ترى في الخارج...إقرأ المزيد »
هل ترغب بالتعرف على كيفية صنع عجلة حياة تري فيها كيف يبدأ الكائن الحي حياته وكيف ينمو إلى كائن مكتمل النمو قادر على التكاثر وتوليد حياة جديدة؟ هل ترغب بالتعرف على كيفية تكاثر الطيور؟ وعلى المراحل المخ...إقرأ المزيد »
"تجارب طبيعية مبسطة" سلسلة علمية جديدة تثير اهتمام الناشئ وذلك لما تحتويه من تجارب عملية وشروحات نظرية مرفقة بالرسوم والصور الفوتوغرافية الملونة التي تثير اهتمام القراء من الناشئة المتشوقين إلى اكتساب...إقرأ المزيد »
"تجارب طبيعية مبسطة" سلسلة علمية جديدة تثير اهتمام الناشئ وذلك لما تحتويه من تجارب عملية وشروحات نظرية مرفقة بالرسوم والصور الفوتوغرافية الملونة التي تثير اهتمام القراء من الناشئة المتشوقين إلى اكتساب...إقرأ المزيد »
انظر بإمعان إلى حدقية فترى العديد من الأشياء والكائنات اللافتة للنظر. سيسعدك أن تتعلم عن تلك الكائنات وأن تعرف أماكن عيشها. ابْن حديقة ديدان وراقب الديدان وهي منهمكة في عملها في التربة. ارْسم مخططاً ل...إقرأ المزيد »
كتاب "المزرعة" يوفر للعالم الصغير تمهيداً نابضاً بالحركة لعالم حيوانات ونباتات وأشجار وفواكه المزرعة. بإمكان الأطفال الناشئة من خلال هذا الكتاب أن يتعرفوا على جميع المصطلحات أو الأسماء التي يمكن للناش...إقرأ المزيد »
البراكين
لـ دائرة النشر في مكتبة لبنان ناشرون
إن مشهد الثوران البركاني مشهد رهيب مهيب، الحمم الملتهبة والرماد، والصخور، والحجار، تنقذف من فوهة البركان لتحول طبيعة الأرض من حوله في ساعات بل في دقائق أحياناً من حال إلى حال... تتسبب البراكين المتفجر...إقرأ المزيد »
في الكتاب الأول والثاني عرفتم أن صديقكم الصغير ايمن قام بمغامرة البحث عن السندباد في "قرية أم العيون" و"مدينة الفنون" وفي الكتاب الثالث بحث عنه في "مدينة العلم"، لكنه كما علمتم لم يستطع العثور عليه في...إقرأ المزيد »
قرر أيمن بعد فشله في العثور على صديقه سندباد في "قرية أم العيون" و"مدينة الفنون" أن يتابع بحثه لعله يجد صديقه الذي يحبه ويتعرف عليه عن كثب. لذلك سيسافر في مغامرته الجديدة إلى مدينة العلم حيث العلماء، ...إقرأ المزيد »