لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المذاهب العسكرية في العالم
لـ بسام العسلي
يهدف البحث إلى التعلم من التجارب الذاتية، ومن تجارب الآخرين، لأن الحروب باهظة التكاليف في الدماء والأموال، وتتطلب عقيدة وتعلماً وخبرة وممارسة. وقد تضمن الكتاب المذاهب العسكرية: الإسلامي الصيني-الفرنسي...إقرأ المزيد »
الفن العسكري الإسلامي: اصوله ومصادره
لـ ياسين سويد
يتصدى المؤلف في هذا الكتاب لموضوع ندر أن تصدى له العاملون في الحقل الفكري في العالمين العربي والإسلامي وفيه يستنبط من أصول الدين الإسلامي ومصادره الاصلية والأصيلة، مصادر الفن العسكري الإسلامي وأصوله، ...إقرأ المزيد »
تولي القيادة فن القيادة العسكرية وعلمها
لـ صامويل هيز
إن الطلاب في الجامعات وأكاديميات القوات المسلحة ومدارس الضباط المرشحين ومدارس ضباط الصف في أنحاء البلاد، يعدّون أنفسهم لقيادة الجنود والبحارة والطيارين في القوات المسلحة. وتطرح مسؤوليات هذه القيادة في...إقرأ المزيد »
سيف الله خالد بن الوليد
لـ جنرال أ. أكرم
إن كتاب "سيف الله خالد بن الوليد" من تأليف ضابط باكستاني برتبة لواء، مسؤول عن تدريس مادة التاريخ العسكري في كلية القيادة والأركان الباكستانية. وهو يبحث بالتفصيل وبأسلوب عسكري جيد في الحياة والتربية ال...إقرأ المزيد »
علم الاجتماع العسكري
لـ إحسان محمد الحسن
يلقي هذا الكتاب الأضواء على أهم الموضوعات التي يهتم بها علم الاجتماع العسكري، فهو يحدد ماهية ومضمون وأبعاد الموضوع وعلاقته بعلم الاجتماع والعلوم العسكرية، ويوضح منهجيته العلمية ومشكلاته النظرية والتطب...إقرأ المزيد »
الرسول القائد
لـ محمود شيت خطاب
يمتاز الرسول صلى الله عليه وسلم عن غيره من القادة في كل زمان ومكان بميزتين مهمتين: الأولى؛ أنه كان قائداً عصامياً. والثانية، أن معاركه كانت للدفاع عن الدعوة ولحماية حرية نشر الإسلام ولتوطيد أركان الإس...إقرأ المزيد »
الوجيز في الحرب
لـ كارل فون كلاوزفتز
يمثل كتاب "كارل فون كلاوزفنز" في الحرب إسهاماً فلسفياً كبيراً لفهم الحرب قدمه مؤلفه للأجيال التالية، فأثر في معظم العقائد العسكرية التي ظهرت بعده. ولكن معظم العقائد ونتائج التأثير، كانت مختلفة باختلاف...إقرأ المزيد »
عناصر القوة القتالية
لـ مارتن فان كريفلد
يتفق معظم المؤرخين على تفوق الجيش الألماني على ما عداه من جيوش، في العصر الحديث، إذ حظي هذا الجيش بالكثير من الانتصارات التي يذهب البعض أنها لم تأت بسبب التفوق المادي، حيث قاتل الجيش الألماني مرات عدي...إقرأ المزيد »