لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المجموعة الكاملة لمؤلفات طه حسين
لـ طه حسين
يقول طه حسين عن نفسه: "كل أعمالي أمليتها، سواء روايات أو كتب نقد، وأنا أتمشى جيئة وذهاباً في مكتبي، وأدخن سيكارة وراء أخرى… ويظهر أيضاً أني أبتسم وأنا أملي". وظل طه يكتب، أي يتمشى ويدخّن ويبتسم، سحابة...إقرأ المزيد »
تحطمت الطائرات عند الفجر
لـ باروخ نادل
"إن طائرة الخطوط الحربية التركية التي كان من المقرر أن تغادر مطار القاهرة الدولي، القاهرة شرق-في الساعة 43،8 كانت لا تزال تقف على أرض المطار، جاهزة للحركة ولكن الأمر بالحركة لم يصدر لها بعد، وركابها و...إقرأ المزيد »
ملكوت آرام
لـ شوقي خير الله
"ملكوت آرام" هي سفر في التاريخ القديم تعود إلى العام 602 ق.م. السنة الثالثة من مُلك نبوخذنصر الثاني الكبير الذي ملك من سنة 605 -562 ق.م. أما مكان الرواية فهو منطقة من آرام الغربية الساحلية.

ففي مش...إقرأ المزيد »

يقدم الكتاب صورة عن الأفلاطونية المحدثة كما عرفها العرب في آثارها الأصلية والتي لم ينسبوها إلى أصحابها الحقيقيين حيث اعتقدوا أنها من نتاج أرسطو وذلك من خلال طائفة من النصوص، بعضها لا يرقلس والبعض الآخ...إقرأ المزيد »
الدفاتر الفلسفية
لـ لينين
تضم هذه المجموعة التي بين يدينا ثلاث إصدارات لدفاتر لينين الفلسفية، تعرض لنا قراءة لينين لفلسفة هيغل وفويرناخ وأرسطو وآسال وغيرهم، بالإضافة إلى بعض الموضوعات الفلسفية المتفرقة.

حيث جرى الحديث في...إقرأ المزيد »

نبذة تاريخية في المقاطعة الكسروانية
لـ منصور طنوس الخوري الحتوني
هذا الكتاب القديم الجديد - "نبذة تاريخية في المقاطعة الكسروانية" للخوري منصور طنوس الخوري الحتوني طُبع طبعة أولى سنة 1884 ونفذت نسخه، وهو من الكتب اللبنانية البحت، التي تزيد المراجع التاريخية أسانيد و...إقرأ المزيد »
فلسفة التاريخ العثماني
لـ محمد جميل بيهم
كتاب سياسي إجتماعي مزدان بالرسوم والخرائط، موضوعه الإمبراطورية العثمانية إلا أنه لما كان لا يعتمد في بحثه طريقة سرد الحوادث المجردة وإنما يتحرى عواملها وأسبابها وفقاً لما تتطلبه فلسفة التاريخ جاء بمثا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو أهم كتاب يصدر عن تلك الفترة التي تعد من أخطر وأصعب وأخصب مراحل الصراع العربي الإسرائيلي؛ إنه ليس مجرد وثيقة تاريخية يستعين بها المؤرخون والباحثون في تنقيبهم عن الماضي وأحداثه، كما أنه أي...إقرأ المزيد »
ما الذي جرى في سوريا
لـ محمد حسنين هيكل
يتحدث حسنين هيكل عن تجربة الوحدة العربية بين سوريا ومصر من خلال دراسة واسعة قام بها، الهدف منها تقييم حر لمشاكلها وأوضاعها، وبوصفه صحفي عاصر التطورات وراقبها عن قرب وكان له فيها-ضمن الآراء الكثيرة-آرا...إقرأ المزيد »