لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نقابة الأشراف في الدولة العثمانية
لـ مراد صاريجك
دراسة مهمة لمن يود معرفة تعامل الدولة العثمانية مع السادة والأشراف، وبخاصة طلاب الدراسات العليا، ممن يريد الحصول على معلومات توثيقية من الأرشيف العثماني على وجه الخصوص، وسرد المعلومات الواردة عن السا...إقرأ المزيد »
تاريخ دومة
لـ معروف زريق
إن دراسة تاريخ المدن هو نمط في مجال الدراسات الإنسانية، فهو منهج يربط الإنسان بالمكان والزمان، ويربط المادة بالقيم، والماضي بالحاضر، والجماعة بالفرد. والباحث في هذا الكتاب يقدم دراسته في تاريخ دومة، ا...إقرأ المزيد »
كتاب بحر الأنساب أو المشجر الكشاف لأصول السادة الأشراف
لـ محمد بن أحمد بن عميد الدين الحسينى النجفى
هذا هو كتاب بحر الأنساب أو المشجر الكشاف لأصول السادة الأشراف من تأليف السيد محمد احمد بن عميد الدين الحسينى النجفى. حيث يشمل هذا الكتاب على أسماء واصول وفروع وتواريخ وناقب ومزارات ووفيات عموم السادة ...إقرأ المزيد »
مفاكهة الخلان في حوادث الزمان
لـ شمس الدين محمد بن طولون الصالحي
مصنف هذا الكتاب هو شمس الدين محمد بن علي بن طولون الصالحي الدمشقي الحنفي. ولد في شهر ربيع الأول في سنة 880هـ، بالصالحية على صفح جبل قاسيون بدمشق. وعرف عنه بالنبوغ من عدد كبير من العلوم ومنها علوم الفق...إقرأ المزيد »
لب اللباب في تحرير الأنساب
لـ جلال الدين السيوطي
ولد عبد الرحمن بن أبي بكر السيوفي، مصنف هذا الكتاب، في مستهل شهر رجب سنة تسع وأربعين وثمانمائة للهجرة. وكان من حسن حظه أنه عاش في عصر كثر فيه العلماء الذين نبغوا في علوم الدين على تعدد ميادينها، لذا ف...إقرأ المزيد »
الكواكب السائرة بأعيان المائة العاشرة
لـ نجم الدين الغزي
الكواكب السائدة للشيخ نجم الدين الغزي رتبه على حروف المعجم وأورد فيه تراجم أعيان القرن العاشر من العلماء والأعلام في دمشق وحلب وغيرها من مدن بلاد الشام والقاهرة والحرمين الشريفين كما أضاف إليها نبذة م...إقرأ المزيد »
شذرات الذهب في أخبار من ذهب - مع الفهارس
لـ ابن العماد الحنبلي
مؤلف هذا الكتاب هو الإمام المؤرخ الفقهي عبد الحي بن أحمد بن محمد العكرى، أبو الفلاح الدمشقي الصالحي الحنبلي، ابن العماد. ولد ابن العماد في الصالحية بدمشق يوم الأربعاء الثامن من رجب سنة اثنتين وثلاثين ...إقرأ المزيد »
الدرر الكامنة في أعيان المائة الثامنة - مع الذيل
لـ ابن حجر العسقلاني
مصنف هذا الكتاب هو شهاب الدين أبو الفضل أحمد بن علي بن حجر الكنائي العسقلاني الشافعي، الحصري المولد والمنشأ والدار والوفاة. كان يلقب "شهاب الدين" ويكن "أبا الفضل". أكمل حفظ القرآن وله تسع سنين، وبعد أ...إقرأ المزيد »
شذرات الذهب في أخبار من ذهب
لـ ابن العماد الحنبلي
يعتبر هذا الكتاب من الوجهة الفنية من أهم مصنفات التاريخ العربي الإسلامي المختصرة، وقد استطاع مصنفه أن يؤرخ فيه أحداث القرون الهجرية العشرة الأولى، كالحروب، والغزوات، والمعارك، والولادات، والوفيات، وسي...إقرأ المزيد »
سليمان
لـ هادى السيوفى