لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
يعاني الفكر العربي المعاصر من ازدواجية في الانتماء، ومرد ذلك يكمن في المنظومة الفكرية-المغتربة فكراً وانتماءً-التي تولت توجيه دفة قيادة السفينة العربية في محاولتها للنجاة من حمأة التخلف وذيول الاستعما...إقرأ المزيد »
ما هي العولمة وكيف نواجهها؟ كيف نتفاعل معها بحيث تبقى لنا ذاتيتنا، إرثنا الثقافي، أعرافنا، تقاليدنا وعلاقاتنا وأنظمتنا التربوية وأنماط تفكيرنا وسلوكنا. أسئلة تطرح ويمكن البحث عن اجابات عليها من خلال م...إقرأ المزيد »
الحوار: كيف يمكن أن يتحول من أداة للصراع الى أداة للتفاعل والانصهار؟ إنه السؤال الذي تحاول سلسلة (حوارات لقرن جديد) أن تجيب عليه بشكل عملي، وفي هذه الحلقة من السلسلة يلتقي عَلمان من أعلام الفكر المعاص...إقرأ المزيد »
تصدر هذه الحوارية ضمن فعاليات عام المرأة والأسبوع الثقافي الذي نظمته دار الفكر في دمشق بين 20 و25 من نيسان (أبريل) 2002م بعنوان (المرأة وتحولات عصر جديد) وتحت شعار (النساء شقائق الرجال). أقيم الأسبوع ...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب رسائل ثلاث لثلاث دعاة إسماعيليين الأول هو أبو يعقوب السجستاني، صاحب الرسالة الأولى، كان داعياً مطلقاً للإسماعيلية في إقليم "بخاري" بفارس في منتصف القرن الثالث للهجرة، أي في عهد خلافة "المعز...إقرأ المزيد »
"كنا حشداً كبيراً، نساء ورجالاً، نسير في طريق النساء، فجأة خرج علينا فهد قطع الطريق، قلت لرجل بجانبي: أليس هنا فارس يرد عنا هذا الفهد؟ لا أعرف لكن أعرف امرأة ترده، وأين هي؟ سار وسرت معه إلى هودج قريب ...إقرأ المزيد »
يطرح هذ الكتاب الديمقراطية من حيث امكانية تطبيقها في المجتمع العربي الإسلامي. هل يمكن للديمقراطية أن تجد طريقها يوماً في مجتمع تغيب عنه حرية التعبير، وحقوق الإنسان، وحرية الأقليات، وحرية الإعلام، مجتم...إقرأ المزيد »
إن الجدل الدائر حول الإسلام والغرب جدل سياسي فكري اقتصادي، ذلك أن مواجهة الغرب لعالم الإسلام تختلف عن مواجهته لأطراف أخرى فمثلاً بنصب الصراع الغربي تجاه شرق آسيا على الجانب الاقتصادي. فالخطاب الغربي ي...إقرأ المزيد »