لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
البحث في تاريخ الدولة الأموية معقد صعب، للأحداث الدقيقة فيه، وللفتن التي صحبت تلك الفترة، وقد بحث فيها كثيرون كان بعضهم ذوي غايات، ويحملون في أذهانهم توجهات معينة وفي قلوبهم هوىً دفيناً. وركب آخرون مر...إقرأ المزيد »
تاريخ الدولة العثمانية
لـ علي حسون
تصدّرت الدولة العثمانية العالم الإسلامي مدة تزيد على خمسة قرون وحكمت أجزاءً واسعة منه وعلى الرغم من كل ما يقال عنها فإنها لعبت دوراً هاماً في هذه الحقبة من التاريخ لا نستطيع أن نتجاوزها كما لا نستطيع ...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب إدارة الصراع العربي- الإسرائيلي إيها القارئ الكريم : غن إدارة الصراع العربي- موضوع شغل حيزا ضخما في أبحاث الدكتور حامد ربيع - رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة القاهرة سابقا- ومن هه الأب...إقرأ المزيد »
تاريخ الدولة العباسية
لـ محمد سهيل طقوش
يتناول تاريخ الدولة العباسية من جانبها السياسي، استطاع المؤلف أن يوجز فيه أحداث حقبة طويلة متشابكة في التاريخ الإسلامي، نتيجة الكيانات السياسية المتعددة التي تكونت ضمن دولة مترامية الأطراف استمرت أكثر...إقرأ المزيد »
تاريخ الدولة الأموية
لـ محمد سهيل طقوش
المؤلف: محاضر جامعي، تنحصر أبحاثه في التاريخ الإسلامي بعامه، وتاريخ الأتراك بخاصة. وله أبحاث عدة في تاريخ سلاجقة الروم. حائز على تنويه مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية في استانبول.

...إقرأ المزيد »

الحروب الصليبية في الأندلس
لـ عبد المحسن طه رمضان
لا جدال في أن الحروب الصليبية، التي شهدها المشرق العربي منذ أواخر القرن الحادي عشر الميلادي، كانت امتداد للحروب الدائرة رحاها وقتذاك على الأرض الإسبانية ضد مسلمى الأندلس فيما عرف بحركة الاسترداد La Re...إقرأ المزيد »
يتحدث هذا الكتاب عن استمرار صراع المشاريع بين المشروع الصليبي والمشروع الإسلامي، وظهور المشروع المغولي على مسرح الأحداث، فقد لخص الفصل الأول الأيوبيون بعد صلاح الدين، فتحدث عن أقاليم الدولة والنزاع بي...إقرأ المزيد »
تتناول هذه الدراسة تاريخ الدولة العثمانية من جانبها السياسي. والواقع أن أحداث التاريخ العثماني معقدة ومتشابكة وذات تكوينات سياسية متعددة، إنه التاريخ الذي احتوى أحداثاً على مدى ما يزيد على ستة قرون بي...إقرأ المزيد »
تاريخ مغول القبيلة الذهبية والهند
لـ محمد سهيل طقوش
تتناول هذه الدراسة تاريخ دولتين مغوليتين متقاربتين عرقياً ومتباعدتين في المدى الزمني والبعد الجغرافي، هما دولة مغول القبيلة الذهبية، أو القبجاق، ودولة مغول الهند.

اعتمدت هذه الدراسة على مصادر أس...إقرأ المزيد »