لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
"القصص القرآني" تحليل جديد وعلمي لقصص الأنبياء يقع في ستة مجلدات تصدر تباعاً.

يفكك المؤلف العقلية التراثية التي تعاملت مع القصص، وينتقد اعتمادها على الأساطير البابلية والتوراتية وتغييبها لمبدأ ا...إقرأ المزيد »

الأنوار في علم الأسرار ومقامات الأبرار
لـ أبو القاسم عبد الرحمن بن محمد البكري الصقلي المالكي
جمع العارف بالله عماد الدين الصقلي في هذا الكتاب جمل علوم أهل التحقيق من علم ومعرفة، ويقين وبصيرة وذلك لطلب أعلام حقيقة الأيمان، ورغبة في بيان شرائع الإسلام، باستبطانها الرحمة، واستظهار الرأفة، والاعت...إقرأ المزيد »
دلائل الخيرات في ذكر الصلاة على النبي المختار صلى الله عليه وسلم (أصفر)
لـ محمد بن سليمان الجزولي ،الإمام
كتاب مهم غرضه ذكر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وفضائلها وكيفيتها. وقد ذكرها محذوفة الأسانيد تسهيلاً لحفظها على القرّاء. وقد عرض الكتاب أسماء الرسول الشريفة، وبعد ذلك أورد قصيدة "البرد" ثم "فتن ...إقرأ المزيد »
كتاب مهم غرضه ذكر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وفضائلها وكيفيتها. وقد ذكرها محذوفة الأسانيد تسهيلاً لحفظها على القراء. وقد عرض الكتاب أسماء الرسول الشريفة، وبعد ذلك أورد قصيدة البردة" ثم "متن ...إقرأ المزيد »
كتاب الأغاني
لـ أبي فرج الأصفهاني
إن كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني يعد بحق من أمهات كتب الأدب العربي؛ فقد ترجم صاحبه لأكثر شعراء العرب من جاهلين ومخضرمين وإسلاميين ومحدثين، كما ترجم لكثير من المغنين في الدولتين الأموية والعباسية، ...إقرأ المزيد »
جامع السعادات 1/3
لـ محمد مهدي النراقي
إن الغاية من وضع النواميس والأديان، وبعثة الأنبياء هو هداية الإنسان والسمو به إلى مصاف سامية وذلك لا يكون إلا بالتخلي عن ذمائم الأخلاق ورذائلها، والتحلي بشرائف الصفات وفضلها. ومحمد مهدي التراقي يسعى ف...إقرأ المزيد »
الطب والرقية وكيفية استخراج السحر من صحيح البخاري
لـ محمد بن إسماعيل البخاري
إن دين الأنبياء وديدنهم توجيه قلوب العباد إلى ربّ العباد، ليخلصوا بذلك من أدران الشرك وذيولهُ، وليكون الله تعالى مقصدهم في السراء والضراء، وفي السر والعلانية، وفي كل أمر من أمورهم مهما كبر أو صغر. وأم...إقرأ المزيد »
يعتبر الكتاب بجزئيه من الكتب المهمة العظيمة في علم التصوف. ويعد مصدراً رئيسياً اعتمده الغزالي في تأليف كتابه "إحياء علوم الدين" إذ ذكر الغزالي ذلك في كتابه. ويشتمل الكتاب على ثمانية وأربعين فصلاً بيّن...إقرأ المزيد »
المستفاد من قصص القرآن للدعوة والدعاة
لـ عبد الكريم زيدان
إن في القرآن العزيز قصصاً شتى عن الماضيين من الأنبياء والمؤمنين كما أن فيه قصصاً عن الكفار والمفسدين. هذا وإن الحكمة فيما قصه الله تعالى علينا في تلك القصص تظهر في وجوه عدة: أن نفقه ما جاء في هذه القص...إقرأ المزيد »
الفتح الرباني والفيض الرحماني
لـ محيي الدين عبد القادر بن أبي صالح الجيلاني
هذا الكتاب المعطاء الذي فتح الله عز وجل على مؤلفه العالم العلاّمة، فضيلة الشيخ عبد القادر الجيلاني، ليحوي من غزير الحكمة والاهتداء ما قد يعجز عن وصفه الواصفون، وإنما يتغذى بمعانيه من غاص في خصمه ونهل ...إقرأ المزيد »