× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
يشكل هذا الكتاب دعوةً لإجتياز المعياريّة المتحجّرة التي انغمست فيها البلاغة إلى الأسلوبيّة بوصفها منهجاً علميّاً يفيدُ من الألسنيّة والبنيويّة، ويتعدّاهما إلى ما هو خارج النصّ من مسائل تتعلّق بالبيئة ...إقرأ المزيد »
لقد قسم هذا البحث إلى تمهيد نظري طرحت فيه جملة من الأسئلة حول الرواية الغربية وتصورات منظريها، وقسم خصص للبحث عن إشكالية علاقة الروائي بالتاريخي وبالوثيقة، بينما جاء القسم الثاني يبحث في إشكالية شكلية...إقرأ المزيد »
جاء هذا الكتاب نتيجة معايشة وممارسة الكاتب الحارة لهموم الإبداع والنقد وهموم الكتابة والثقافة طيلة عشر سنوات وقد وزعت مواد هذا الكتاب على قسمين، لما بدا من اشتغال بعضه على قضايا وبعضه على نصوص. فجاءت ...إقرأ المزيد »
يقدم الكتاب بجزئيه شعر المتنبي على ضوء شرح اليرقوفي الذي جاء جامعاً لأكثر شروح السابقين. وقد سبق المحقق بمقدمة تناول فيها دراسة شعر المتنبي في ضوء مطامحه والمرامي التي كانت تتمحور حولها شخصيته....إقرأ المزيد »
أنّا كارنينا، أثر أدبي عالمي وإنساني خالد، ترجم إلى معظم لغات العالم، وتأتي هذه الرواية بعد رواية "الحرب والسلم" شهرة وأهمية وحجماً، فإذا كانت "الحرب والسلم" قد أرخت البطولة الروسية في وجه الغزو الامب...إقرأ المزيد »
كان الوقت منتصف الصيف... على الرغم من ذلك كان هناك ضباب، ليس هذا وقته، يتحرك أمام النوافذ هاري بوتر يجلس في غرفته بمنزل آل درسلي بشارع بريفت درايف، ينتظر زيارة من الأستاذ دمبلدور بنفسه. كانت واحدة من ...إقرأ المزيد »
إنجيل آدم
لـ محمد علاء الدين
فعزمت أن اجلس بداخل المقهى بجوار بائع الجرائد وحدى لاننى لا اتحمل ذلك الجو الحار ولا تلك الشمس ذات النظرات الثاقبة وجدت الفنان البوهيمى المتوحش جالسا فى نفس المكان الذى كنا نجلس فيه فابتسمت له وأنا أس...إقرأ المزيد »
ساعة نحس
لـ جبرييل جارسيا ماركيز
"في نظرة واحدة أفصح العمدة عن نفاذ الصبر الذي قدمه طوال أسبوعين من المعاناة، حتى ولو كان العالم يوشك أن يبلغ نهايته يا ابت أصبح الألم حصيناً في مواجهة المسكنات، فعلق العمدة أرجوحته على شرفة غرفته محاو...إقرأ المزيد »
أوراق ذابلة
لـ جبرييل جارسيا ماركيز
جبرييل جارسيا ماركيز كاتب مخل وروائي ملحمي ذو قدرة خارقة على حشد الوقائع والأحداث كبيرها وصغيرها مهما تباعدت حلقاتها وتفرقت عناصرها في سلسلة متماسكة يفضي أولها إلى آخرها في ترابط وثيق محكم الصياغة وال...إقرأ المزيد »
رباعيات الخيام نفس حائرة تبحث عن الهدوء والحقيقة في كل مكان... ولعل أظهر ما في الرباعيات النعي على قصر الحياة وبطلانها، وهي شكوى الإنسان منذ خلق. والخيام في نظمها بين متفائل ومتشائم، وقدريّ ومتصوف، وت...إقرأ المزيد »