لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لما كان القرآن العزيز أشرف العلوم، كان لفهم معانيه أهمية كبيرة، وقد أنشأ له علماً خاصاً به هو علم التفسير، فكان على كل مفسرٍ الإلمام بجوانب هذا العلم. وقد وضع فيه مؤلفات كثيرة فكانت هناك المطولات والم...إقرأ المزيد »
المدخل إلى تقويم اللسان وتعليم البيان
لـ ابن هشام الانصاري
شاع اللحن عند العامة فكان لا بد من أن ينيري علماء اللغة إلى تصحيح اللغة وإزالة التحريف عنها. فكان أن ألف الزبيدي في لحن عامة زمانه فتعسف عليهم في بعض الألفاظ وأنحى عليهم بالأغلاط وخطأهم فيما استعمل في...إقرأ المزيد »
شرح قطر الندى وبل الصدى
لـ ابن هشام الانصاري
بعد أن وضع ابن هشام كتابه "قطر الندى وبل الصدى" رأى أن يشرحه فكتب هذا الكتاب قائلاً في مقدمته: "وبعد، فهذه نكت حررتها على مقدمتي المسماة بـ"قطر الندى وبل الصدى" رافعة لحجابها، كاشفة لنقابها، مكملة لشو...إقرأ المزيد »
شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك - مع فهارس ( أبيض)
لـ بهاء الدين أبي محمد عبد الله العقيلي ابن عقيل
احتل شرح ابن عقيل لألفية ابن مالك مكانة بارزة بين الشروحات الكثيرة التي جاءت على ألفية، ويعود سبب احتلاله لهذه المكانة أولاً لمكانة ابن عقيل ومنزلته بين علماء العربية وثانياً لمنهجه الذي اتبعه من شرحه...إقرأ المزيد »
أوضح المسالك إلى ألفية ابن مالك
لـ ابن هشام الانصاري
مصنف هذا الشرح هو الشيخ الإمام عبد إله بن هشام الأنصاري المعري الجزرجي الشافعي الحنبلي الملقب بـ"جمال الدين" والمكنى بـ "أبي محمد". ولد بالقاهرة في شهر ذي القعدة من سنة 708هـ/1306م، ونشأ فيها. درس معظ...إقرأ المزيد »
الإبانة عن أصول الديانة ( أبيض )
لـ أبي الحسن علي بن إسماعيل الأشعري
كتاب في علم العقيدة، للإمام أبي الحسن الأشعري إمام العقيدة عند أهل السنة والجماعة، تكلم في هذا الكتاب عن الأصول العقائدية المختلف عليها كرؤية الله عز وجل وأن كلام الله قديم والإستواء على العرش، والقدر...إقرأ المزيد »
عجالة المحتاج إلى توجيه المنهاج
لـ عمر ابن علي النحوي
كان المصنف عمر بن علي بن أحمد المعروف بابن النحوي والمشهور بابن الملقن المتوفى سنة 804هـ، كان هذا الإمام علماً من أعلام الفقه والحديث والتاريخ في القرن الثاني من الهجرة، وكان أمة في كثرة التصانيف، شهد...إقرأ المزيد »
البحر المديد في تفسير القرآن المجيد ( لونان )
لـ ابن عجيبة الحسني
البحر المديد في تفسير القرآن المجيد هو تفسير للإمام العالم العلامة أبي العباس أحمد بن محمد بن عجيبة المتوفى سنة 1224هـ. وقد سبقوه، فهم 1-تفسير أنوار التنزيل للبيضاوي. 2-تفسير أبي السعود. 3-تفسير المحو...إقرأ المزيد »
التصحيح والترجيح على مختصر القدوري ( شاموا )
لـ قاسم بن قطلوبغا المصري الحنفي
إن عبارتي (التصحيح) و(الترجيح) مصطلحان فقهيان، يقصد بالأولى منها ما صح نسبته من الأقوال الى الأمام أبي حنيفة رضي الله عنه، برواية كبار تلاميذه كأبي يوسف ومحمد بن الحسن. وأما الترجيح فيكون ما بين أقوال...إقرأ المزيد »
أصول الدين
لـ أبي منصور عبد القاهر بن طاهر التميمي البغدادي
كان الإمام عبد القاصر بن عبد الله البغدادي التميمي الاسفراييني: أبو منصور عالماً متفنناً في أصول الدين، وإماماً معروفاً بين أقرانه بالنباهة والعلم ولذلك كان يسعى بصدر الإسلام في ذلك الحين، ولد هذا الإ...إقرأ المزيد »