لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يوسف والبئر ؛ أسطورة الوقوع في غرام الضيف
لـ فاضل الربيعي
ما هي الشخصيات -الأبطال في قصة "يوسف والبئر" الأسطورة الشهيرة؟ من هو العزيز؟ هل هو فرعوت مصر أم الإله الذي عبده العرب قديماً ومنح في القرآن اسماً من أسماء الله الحسنى (العزيز)؟

من هي امرأته؟ هل ...إقرأ المزيد »

يهوذا والسامرة .

في هذا الكتاب ، وهو الثالث من المجلد الأول ( إسرائيل المتخيّلة ) ، يقدم المفكر العراقي فاضل الربيعي رؤية جديدة وصادمة لتاريخ مملكة إسرائيل القديمة ، كما كتبه الكهنة في أسفار التور...إقرأ المزيد »

في مؤلفه الجديد (والضخم: مجلدان - 8 كتب) يُعيد المفكر العراقي فاضل الربيعي بناء التاريخ الرسمي لمملكة إسرائيل القديمة، ويكشف عن التناقضات الصارخة فيه، وطبقاً لنظريته الجديدة التي يستكمل فيها عمله السا...إقرأ المزيد »
أين وقع حادث السبي البابلي؟ هل حقاً عَرف تاريخ فلسطين القديم أي حملات آشورية نجم عنها سبي لليهود، كما تزعم القراءة الاستشراقية للتوراة؟! في هذا الكتاب يقدم الدكتور فاضل الربيعي رؤية جديدة ومثيرة لحاد...إقرأ المزيد »
في قلب المسيحية العربية تتزاحم اليوم، كما تزاحمت في الماضي البعيد، صورتان متناظرتان للمسيح، إحداهما للنبي عيسى بن مريم، والأخرى للرب يسوع المسيح، وهما بفعل هذا التشابك الاستثنائي، تبدوان حتى هذه اللحظ...إقرأ المزيد »
العسل والدم من عنف الدولة إلى دولة العنف
لـ فاضل الربيعي
العسل والدم مشاهد درانية مثيرة للدهشة يصورها الباحث فاضل الربيعي في زمان ومكان واحد. فوق أض العراق الشقيق بعيداً عن آية صبغة دينية، أو طائفية، أو عرقية، أو حزبية، فهو كالمرأة يصور، يحلل دون آية محاباة...إقرأ المزيد »
الأسطورة والسياسة
لـ تركي علي الربيعو
هذه حوارية تتناول العلاقات القائمة بين السياسات العربية والأساطير المترسخة في أذهان الشعوب.

تحدث القسم الأول منها عن موقع العنف في الحركات السياسية المعاصرة التي تدين بوجودها إلى أشكال ميثولوجية...إقرأ المزيد »

لقد أبى الباحث العراقي فاضل الربيعي أن يترك "قصة الحب في أورشليم" في ظلمات التحريف والإبهام. فحمل يراعه واندس في تلافيف الزمن المطوي- بدأب, وصبر وأناة. مبحراً بإسلوبه الرشيق ضمن أقانيم الحقيقة التي دث...إقرأ المزيد »
الشيطان والعرش رحلة النبي سليمان إلى اليمن
لـ فاضل الربيعي
يضم الكتاب قصة رحلة النبي سليمان إلى اليمن ولقائه بالملكة بلقيس. حيث يضيف المؤلف ما نسج حول هذا اللقاء مما جاء في الميتولوجيا الإسلامية والإسرائيليات فهو يعتبرها تاريخاً حقيقياً اندثر تحت عدة طبقات من...إقرأ المزيد »