لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
كان جويس رائد عصره، هزّ الدنيا كما هزّتها نظرية النسبية لأينشتين وتفسير الأحلام لفرويد، وكان له مع يونج صولات وحكايات. ويظلّ دائماً مستعداً للعطاء من خلال نصوصه وأرشيفه الكامل من قصاجات ورشته كلما أرد...إقرأ المزيد »
شاعر في نيويورك
لـ فديريكو غرسية لوركا
كتب لوركا قصائد هذا الديوان خلال زيارة قام بها إلى نيويورك في 1929/ 1930 ، بيد أنها لم تنشر في كتاب إلا في 1940 ، بعد أربعة أعوام من مصرعة غداة الحرب الأهلية الاسبانية. وقد جاءت هذه القصائد تعبيرا ص...إقرأ المزيد »
عندما شرع ديكارت في صياغة كتابه الشهير "العالم" كان قد حدد مسبقاً موقع هذا الكتاب بالضبط من فلسفته، لذلك قصره على المسائل الوجودية باعتبار أن المسائل المنهجية والمعرفية سبق بحثها في كتاب "القواعد". وف...إقرأ المزيد »
الهايكو، شكل شعري يتكون من 17 مقطعاً لفظياً تحتوي على ثلاث وحدات منظومة بترتيب 5،7،5، إنها واحدة من أهم أشكال الشعر الياباني التقليدي التي لا تزال تتمتع بشعبية واسعة في اليابان المعاصر. بدأ الاستعمال ...إقرأ المزيد »
ميشيل فوكو الفيلسوف والمؤرخ والعصي على التصنيف، يقدم في هذا الكتاب اعترافات ثمينة عن تكوينه الفكري وأهدافه ومسيرته، وذلك عبر الحوار الذي أجراه معه روجيه بول دروا الباحث المعروف في أنماط تفكير البوذية ...إقرأ المزيد »
تعتبر "دون كيشوت" واحدة من الروائع العالمية في الأدب الروائي الساخر. بيد أن الرواية التي تضحك الناس، تنطوي على ما يحزن ويبكي، كما كانت حياة شرفانتيس تنطوي على كثير من الآلام والأحزان. والمحور الأساسي ...إقرأ المزيد »
كاتب ايرلندي ولد بدبلن. وفي عام 1903 ذهب إلى باريس لدراسة الطب وفيما بعد تدرب على الغناء . من مؤلفاته مجموعة شعرية (1907) ومجموعة قصص قصيرة بعنوان (أهالي دبلن)1914 ، و(صورة الفنان في شبابه) 1917.ظهرت ...إقرأ المزيد »
لم يكن طاغور صاحب هذا الديوان المترجم من اللغة الإنكليزية إلى العربية شاعراً ذا خيال مجنح وحسب، ولا فيلسوفاً ذا منطق علمي نادر المثال، وإنما كان إلى ذلك موسيقياً بارعاً ذا إحساس مرهف عجيب، وعازفاً رائ...إقرأ المزيد »
منذ أعلن بورخس، بالنسبة إلى الكاتب الأميركي اللاتيني، نهاية عقدة النقص التي منعت كتابهم عن إثارة موضوعات مدينة وسجنتهم في وجهة نظر محلية، راح هو يشد الثقافة الكونية كما يفعل الأوروبي أو الأميركي الشما...إقرأ المزيد »